خالد البلشي عن قائمة المخلى سبيلهم اليوم: خروج أي محبوس مكسب ولكن لسة لينا كتير قوي.. أوقفوا نزيف الأعمار والأرواح

مبروك لكل اللي خرجوا اليوم وعقبال الباقي.. لسه لينا أحباب وأصدقاء وغلابة كتير وناس ملهمش في أي حاجة محبوسين بنفس التهم المكررة

المحبوسون مش أرقام ولكن حكايات من لحم ودم ومعاناة أسر وأمهات وزوجات وأبناء بيتقطعوا في اليوم 100 مرة عشان حبايبهم

كتب- درب 

علق الكاتب الصحفي خالد البلشي، رئيس تحرير موقع “درب”، على قائمة الإفراج عن المحبوسين اليوم، معتبرا أن خروج أي محبوس هو مكسب، ولكن في الوقت نفسه هناك المزيد في السجون يجب الإفراج عنهم، مقدما التهنئة لعشرات السجناء الذين شملتهم قرارات إخلاء السبيل. 

وقررت نيابة أمن الدولة العليا، بحسب ما أعلن عنه أعضاء لجنة العفو، إخلاء سبيل 60 متهما في قضايا سياسية متنوعة وبعد فترات حبس متفاوتة بعضها يصل لـ4 سنوات ونصف، وتضم عمال وأعضاء بروابط تشجيع الأندية. 

وقال البلشي: “مبروك لكل اللي صدر قرارات بإخلاء سبيلهم اليوم.. وعقبال جميع المحبوسين.. لسه لينا كتير قوي.. لنا أحباب وأصدقاء وزملاء وصحفيين ونشطاء ومحامين وكمان غلابة كتير قوي وناس ملهمش في أي حاجة محبوسين بنفس التهم المكررة”. 

وأضاف البلشي: “مش عاوز أقول أسماء القائمة طويلة.. كلهم غاليين.. وكلهم لهم ناس وبيوت وأسر في انتظارهم وبتحبهم وبتموت في اليوم ألف مرة في انتظار رجوعهم.. المحبوسين مش أرقام ولكن حكايات من لحم ودم ومعاناة وأسر وأمهات وزوجات وأبناء بيتقطعوا في اليوم 100 مرة عشان حبايبهم.. المؤكد إن خروج أي مظلوم ومحبوس مكسب بس كمان لسه جوا كتير.. الحرية لكل المحبوسين.. الحرية لمحبوسي الرأي.. الحرية لإصحابنا وكمان للمجهولين.. حياتهم غالية.. كفاية هدر أرواح وأعمار”. 

وكان المحامي طارق العوضي والنائب محمد عبد العزيز، أعضاء لجنة العفو الرئاسي، قد نشروا قائمة بأسماء 60 محبوسا احتياطيا ممكن قررت نيابة أمن الدولة العليا إخلاء سبيلهم اليوم. 

وكان حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، ومؤسس حزب الكرامة، قد علق على قرارات الإخلاء التي صدرت اليوم، وقال إنها محبطة مخيبة للآمال خارجة عن روح المشاورات التي جرت على مدار شهرين منذ انطلقت الدعوة للحوار الوطني. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *