حزب التحالف يعرب عن تضامنه مع حملة أحمد طنطاوي: التضييق على حملة أي مرشح رئاسي يقوض العملية الانتخابية وشرعيتها

كتب – أحمد سلامة

أعرب حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، عن تضامنه مع حملة المرشح الرئاسي المحتمل أحمد طنطاوي إثر القبض على عدد من أعضاء حملته الانتخابية.

وأكد الحزب في بيان أصدره أن “الانضمام لأي مرشح والانضواء ضمن حملته هو حق مشروع كفله الدستور والقانون، ولا يجوز التعدي عليه لأي سبب.. خاصة إذا ما جاء ذلك في إطار حُجج مُكررة لا تصاحبها أدلة أو قرائن، وهي الاتهامات نفسها التي زُج بسببها في السجون والحبس الاحتياطي أعداد كبيرة من المعارضين السلميين -خلال السنوات الماضية- ممن لم يمارسوا عُنفًا ولم يتورطوا في إراقة دماء أو ينضموا إلى جماعات محظورة”.

وأضاف البيان “نشدد على أن (فِعل المعارضة) ليس أمرًا مُجرّمًا وفقًا للدستور والقوانين والمعاهدات والمواثيق الدولية -ولا يجب أن يكون- وأنه حقٌ أصيل لكل مواطن، لاسيما إذا ما جاءت هذه المعارضة في إطار شرعي يتمثل في المشاركة في الانتخابات الرئاسية سواء بالترشح أو الانتخاب أو الانتظام في الحملات أو تقديم الدعم والتبرعات”.

وشدد البيان على أن “الترصد والتضييق والاعتداء على حملة مرشح رئاسي محتمل هو أمر يقوض العملية الانتخابية وشرعيتها”.. مُحذرًا من أن “هذا السلوك يدفع البلاد إلى هاوية الانفجار بعد أن تُغلق أمام شرائح الرأي العام كل المنافذ السلمية للتعبير عن آرائهم تحت مظلة شرعية هي (انتخابات الرئاسة)”.

وطالب التحالف بسرعة الإفراج عن أعضاء حملة المرشح المحتمل أحمد طنطاوي، وترك المساحة أمامهم للعمل بالحرية اللازمة، معربا عن رفضه محاصرة المتطوعين في حملات أي مرشحين محتملين آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *