بعد القبض على القيادي محمد زهران.. حزب المحافظين يقرر إلغاء احتفاليته بعيد العلم

كتب – أحمد سلامة

أعلن حزب المحافظين، إلغاء احتفاليته بعيد المعلم، والتي كان أعلن عنها الأحد الماضي، على أن تقام بمقر النادي السياسي للحزب بجاردن سيتي.

وقال الحزب، في بيان له الأربعاء، “كنا قد أعلنا عن تنظيم احتفال بعيد المعلم بمقر الحزب، وأعددنا تكريمًا لـ 100 من نشطاء المعلمين وأسر المتوفين منهم”.

وأكد هلال عبد الحميد أمين تنظيم الحزب، أن لجنة التعليم بالحزب برئاسة طه أبوالفضل، رتبت للاحتفالية ووجهت الدعوات للقيادات الشعبية والتنفيذية، وكان هناك تنسيق مع الدكتور محمد زهران أحد أبرز نشطاء المعلمين، ولكن هواتفه أغلقت منذ الساعة العاشرة مساء الثلاثاء، ثم فوجئنا بمنشور على حسابه الخاص على الفيس بوك بإلغاء الاحتفالية، وحاولنا الاتصال به دون جدوى، ثم تأكدنا أنه محتجز بمقر الأمن الوطني، وأن وقت نشر منشور إلغاء الاحتفالية لم يكن حر الإرادة ليكتب ما يريد.

وتابع: “ثم علمنا أنه تم تحرير محضر له وعرضه على النيابة القضية 2123 رقم لسنة 2023 حصر أمن الدولة العليا، وتم عرضه يوم الأربعاء الماضي بنيابة أمن الدولة العليا بتهم انضمام لجماعة إيثارية، ونشر أخبار كاذبة، وتم حبسه ١٥ يوما، وتم إيداعه بسجن العاشر 6”.

وأضاف هلال: “قررنا تأجيل الاحتفالية تضامنًا معه»، متسائلًا: «كيف نتحدث عن قانون جديد للأحزاب بالحوار الوطني، وأحزابنا يتم تطويقها وتمنع أنشطتها ويحبس المتعاونون معها فما بالنا بالأعضاء؟!”.

وتساءل الحزب: “إذا كان هذا يحدث مع حزب يقيم احتفالية لتكريم بعض المعلمين في عيدهم، فكيف يسمحون بمؤتمر انتخابي لمرشح رئاسي، وأيضًا هل سيكون هناك فرصة لمجرد انتقاد الرئيس الحالي حال ترشحه فضلًا عن منافسته منافسة انتخابية؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *