جريمة في المعادي| القبض على المتهم بهتك عرض طفلة.. وبطلتان تكشفان الواقعة وتنقذان الضحية من مصير أسوأ (تفاصيل)

كتب- محمود هاشم:

ألقت قوات الأمن في مديرية أمن القاهرة، اليوم الثلاثاء، القبض على المتهم بهتك عرض طفلة داخل عقار في ميدان الحرية بدائرة قسم شرطة المعادي.

واستمعت نيابة حوادث جنوب القاهرة إلى أقوال والدي الطفلة الضحية، التي تبين أنها كانت تبيع المناديل في محيط المنطقةن قبل أن يستدرجها المتهم إلى العقار مكان الواقعة، للاعتداء عليها جنسيا، قبل تدخل موظفة في معمل تحاليل بالعقار نفسه لإنقاذها من مصير أسوأ.

وقالة الموظفة، وتدعى أوجيني أسامة، في أقوالها، إن كاميرا المراقبة الخاصة بالعمل التقطت فيديو للمتهم في أثناء تعديه جنسيا على الطفلة، أسفل سلم الشقة المجاورة لها، قبل أن تخرج الموظفة وزميلتها لمواجهته بالواقعة ونهره.

وأضافت الموظفة أن المتهم أنكر الواقعة أمامها، قبل أن تواجهه بوجود تسجيل مصور له أثناء ارتكابه الجريمة، ليلوح لها بيده، ويترك المكان هاربا.

ورصد خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، بالواقعة وحرر محضرا بها، وتم إبلاغ المستشار رئيس مكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام بها.

وقالت الأمين العام للمجلس سحر السنباطي، إن المجلس يتعاون مع جهات التحقيق في تلك الوقائع من خلال التنسيق المباشر مع تلك الجهات المعنية بإنفاذ القانون، مشددة على أن المجلس سيقدم كافة سبل الدعم القانوني والنفسي للطفلة.

ولفتت إلي أن هذه الواقعة تشكل جريمة هتك عرض وتصل عقوبتها إلى السجن المشدد وفقا لنص المادتين 268 و269 من قانون العقوبات المصري، كما أن هذه الواقعة تشكل اعتداء صارخا وخروج على مبادئ وقيم المجتمع المصري.

وأكد مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، أن التحرش بالأطفال سلوك منحرف محرم، تأباه النفوس السوية، وتجرمه الشرائع والقوانين كافة، مشددًا على أن هذا السُّعَار المحموم والمذموم الذي بات ينتشرُ واقعيًّا وافتراضيًّا، يستوجب أشد العقوبات الرادعة، وتجريمه يجب أن يكون مطلقًا ومجردًا من أي شرط أو سياق.

وشدد على أن التحرش بالأطفال ظاهرة كريهة منافية للإنسانية والسَّلام والمروءةِ وكمالِ الرجولةِ، مهيبًا بالمجتمع تشديد الرقابة على المتحرشين والإبلاغ عنهم، وتوعية الأطفال بأفعالهم الإجرامية، ورفع الوعي بجريمة التحرش كسلوك مشين يستوجب مواجهته بشكل صارم، مطالبًا بمواجهة هذه الظاهرة من خلال المناهج الدراسية وتناوله في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وأماكن تواجد الأطفال بطريقة تناسب طبيعة المرحلة العمرية للطفل.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للواقعة، التي أثارت استهجانا واسعا، وسط مطالبات بسرعة القبض على المتهم ومعاقبته على جريمته.

وقال الفنان محمد هنيدي، معلقا على الواقعة، عبر حسابه الرسمي بموقع “فيسبوك”: “الفيديو المنتشر لكائن بيتحرش بطفلة بريئة مرعب لدرجة مخيفة، ومانصحش حد يشوفه، والحسنة الوحيدة أنه أظهر وحش من وسط وحوش كتير بتعيش بينا ورا وش بلاستيك بيخفي صفات أبشع مما نتصور، أتمنى القبض على المتحرش ده فورا أيا كان هو فين، وربنا يحفظنا ويحفظكم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *