جامعة القاهرة: لم نعتمد أي أسعار لعلاج كورونا بالمستشفى الفرنساوي ولن نتخلى عن مسؤوليتنا.. ومنى مينا: نحتاج إيضاح أكثر

الجامعة: استقبلنا العديد من حالات الأطباء.. ونقدم خدمات طبية للعديد من الشركات والهيئات الدولية بالسعر العالمي

عبد الرحمن بدر

نفى الدكتور محمود علم الدين، المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، صحة ما تم نشره في بعض وسائل الإعلام حول الأسعار المتداولة للعلاج بمستشفى قصر العيني الفرنساوي جملة وتفصيلا.

وقال الدكتور أحمد طه، مدير المستشفيات، إنه لم يعتمد أي أسعار بشأن العلاج في مستشفى الفرنساوي، مشيراً إلى أن تأكيد قصر العيني على أن تقديم خدماته للجميع، ولن يتخلى عن مسؤولياته مهما كانت تكلفة العلاج وطبقا للوائح المعتمدة كوحدة ذات طابع خاص، وبالفعل استقبل الفرنساوي العديد من الحالات من الأطباء وأعضاء هيئة التدريس والتمريض ويتم علاجها بالمجان.

يذكر أن الجامعة أعلنت في وقت سابق إخلاء المستشفى من المرضى وتخصيصه كمستشفى عزل خاص بأعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة القاهرة في حال إصابة أي منهم بفيروس كورونا.

وذكر أحمد طه، أن القصر الفرنساوي يقدم خدماته الطبية للعديد من الشركات والهيئات الدولية بسعر التكلفة الدولية بناء على طلبها رسميًا، بينما تقدم الخدمات الطبية للمصريين كوحدة ذات طابع خاص وفقا للقوانين واللوائح، مضيفًا بأنه تم تخصيص جناح بالفرنساوي للأجانب بناء على طلب العديد من السفارات والهيئات الدولية وحتى الآن لم تتم أي تعاقدات.

وأهابت جامعة القاهرة بالجميع توخي الدقة والبعد عن الشائعات والأكاذيب في هذه المرحلة الكارثية التي يمر بها العالم.

يذكر أن موقع القاهرة 24 نشر تقريرًا عن أسعار كشف وعلاج فيروس كورونا بقصر العيني، وقال إنها تصل لـ127 ألف جنيه.

من حانبها قالت الدكتورة منى مينا في حسابها على “فيس بوك”: “طبعا جميل جدًا أن يتم نفي الخبر المفزع”.

وأضافت: “لكن الحقيقة النفي نفسه بيتكلم على تعاقدات مع شركات وهيئات دولية للعلاج بالتكلفة العالمية، الكلام ده برضه مش مفهوم بالنسبة لي”.

وتساءلت منى مينا: “هل ممكن يكون معناه التعاقد مع شركات التأمين الصحي الدولية على التحليل والعلاج للمشتركين فيها بالأسعار المنشورة ؟؟؟، نحتاج إيضاح أكثر دقة من جامعة القاهرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *