حريق ضخم يلتهم عشرات المحال في معرض ملابس بمحافظة بني سويف.. (فيديو)

اندلع حريق هائل، الأحد، في معرض مخصص لمحال الملابس والأدوات المنزلية في محافظة بني سويف.

وتسبب في خسائر مادية فادحة واختناقات لعشرات الأشخاص بسبب الأدخنة بينما لم ينتج عن الحادث خسائر بالأرواح حسب موقع “سكاي نيوز عربية”.

وتداول مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور تظهر ألسنة اللهب الضخمة وقوة الحريق الذي كاد يؤدي لكارثة، حسب وصفهم.

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=201999802676651&id=100085998975152

ونقل موقع “سكاي نيوز عربية” عن محافظ بني سويف، محمد هاني غنيم، قوله إن الحريق نشب في معرض دائم مقام بالمحافظة باسم “معرض شباب مصر” ومخصص لعرض الملابس والأدوات المنزلية وبعض المستلزمات بأسعار مخفضة.

وأضاف محافظ بني سويف أن الحريق نشب في الصباح الباكر وكانت معظم المحال مغلقة ولم يكن الجمهور قد توافد على المعرض بعد مما لم ينتج عنه خسائر في الأرواح، لافتا إلى أنه “فور الإبلاغ عن الحريق انتقلت مع قيادات المحافظة ورجال الأمن والدفاع المدني لمكان الحريق وتم التعامل معه فورا بحرفية شديدة”.

وتواجدت سيارات الإسعاف في موقع الحريق للتعامل مع أي إصابات، لكن الحريق – وفق المحافظ – لم ينتج عنه سوى بعض الاختناقات ولم يتم الإبلاغ عن ثمة إصابات خطرة وجرى تقديم الإسعافات اللازمة لمن تعرضوا للاختناق.

وأوضح غنيم أن وجود كميات كبيرة من الملابس والأقمشة والأدوات المنزلية هو ما ساعد على انتشار النيران وزيادة قوتها سريعا.

ويشار إلى أن “معرض شباب مصر” مقام على مساحة 2000 متر مربع خلف محطة قطار بني سويف.

وأكد محافظ بني سويف أن سبب الحريق غير واضح حتى الآن والنيابة العامة بدأت التحقيق وانتدبت رجال الأدلة الجنائية لتحديد جميع ملابساته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *