بعد اتهام برلماني بالاعتداء اللفظي على الفريق الطبي بسوهاج.. النائب: بيننا احترام متبادل.. والنقابة الفرعية: توصلنا لحل مرضي

مصدر: التفاوض تم على أساس أن يعود مدير المستشفى لعمله بعد انتهاء الإجازة ولا يتم نقله

 النائب ياسر نصر: ما نشر يخالف الحقيقة وأطلب وقف الحديث في هذا الموضوع.. واحترم القطاع الطبي

أطباء سوهاج: نقدر دور النواب ونرفض أي تجاوزات في حق الفريق الطبي ونهيب بالأطباء الاستمرار في أداء واجبهم

 في تطور جديد بواقعة مستشفى العسيرات بمحافظة سوهاج، أصدر النائب ياسر نصر، بيانًا بعد اتهام أطباء له بالاعتداء عليهم لفظيًا لأنهم سلموا عليه دون أن يقفوا، وقال النائب إن ما نشر يخالف الحقيقة، وقالت نقابة الأطباء الفرعية بسوهاج في بيان لها إنها تحترم النواب وترفض الإساءة للفريق الطبي، وأنه تم التوصل إلى حل مرضي للطرفين.

وذكر مصدر لـ”درب” أن مدير المستشفى في إجازة والتفاوض مع النائب والمسؤولين على أن يعود من الإجازة لعمله ولا يتم نقله لمكان آخر، وأكد المصدر أن النائب هو من اتصل بالنقيب طلبًا للصلح.

وفي بيانه قال النائب ياسر نصر: “أهلى وإخواتي أبناء العسيرات الكرام فى البداية أود التاكيد على أننا بالعسيرات أسرة واحده مهما اختلفنا فالخلاف آية من آيات الله عز وجل، ولكن ما نؤكد عليه هو الاحترام المتبادل بيننا، وما حدث تم عرضه على اللواء المحترم محافظ سوهاج والجهات المسؤولة لفحصه واتخاذ اللازم ويؤسفني أن أؤكد أن ما نشر يخالف الحقيقه لذا فإنني أطلب بكل الحب الذى نتبادله معا وقف الحديث فى هذا الموضوع على الصفحات العامة والخاصة منعا للفتنة التى يريد البعض إشعالها في الوقت الذي نصطف فية جميعا خلف الوطن لمجابهة ما تمر بة البلاد من أزمة”.

ولم يوضح النائب حقيقة ما جرى وأضاف: “لا يفوتني فى هذه اللحظات التى تستدعى التوحد أن أتوجه بالتحية لكل موسسات الدولة فى ظل حالة التكاتف التى نراها على أرض الواقع ما بين الحكومة ومجلس النواب وكافة مؤسسات الدولة”.

 وتابع: “كما أشكر أفراد القطاع الطبي (جيش مصر الابيض) الذين يمثلون خط الدفاع الأول ضد الأمراض والأوبئة”.

ومن جهتها قالت نقابة الأطباء الفرعية بسوهاج في بيان لها، إنه إثر حدوث مشكلة بين أحد أعضاء مجلس النواب ومدير مستشفى العسيرات المركزي وتصعيد الموقف إلى المحافظ قام نقيب الأطباء بالتواصل مع المحاف ووكيل وزارة الصحة وتوضحيح الواقعة.

وتابع البيان: “تفهم المحافظ الوقف وتم التوصل إلى حل أرضى الطرفين”.

ووأضافت النقابة الفرعية: “نقابة الأطباء تكن خالص التقدير للسادة النواب ودورهم الوطني في خدمة المجتمع، ولكن ترفض أي تجاوزات في حق الفريق الطبي وتؤكد دعمها الدائم للأطباء، وتهيب بالأطباء بضبط النفس والاستمرار في أداء واجبهم”.

كان الدكتور ديفيد كمال، نائب مدير مستشفى العسيرات بسوهاج، قال إن نائب برلماني اعتدى لفظيًا على الطاقم الطبي بالمستشفى واتهمهم بأنهم لم يقفوا ليردوا عليه السلام.

وأضاف كمال لـ”درب”، أن النائب اتصل بمسؤولين في المحافظة لاستصدار قرار بنقل مدير المستشفى رغم أنه لم يكن متواجدا أثناء الواقعة.

وتابع: “نحن نعمل هذه الأيام في ظروف صعبة، ونحتاج للدعم ولمن يقول لنا كتر خيركم لما تفعلونه في مواجهة كورونا”.

وقال الطبيب إن نقابة أطباء سوهاج تتابع الموقف، وهناك جهود لاحتواء الأزمة.

يذكر أن الطبيب ديفيد كمال كتب في حسابه على “فيس بوك”: “حضر لمستشفى العسيرات بسوهاج لتقديم واجب العزاء فى وفاة أحد المواطنين غريقا، وعندما قام بتحية التمريض والطبيب بالاستقبال وبما أنه لم يقدم نفسه لهم ردوا التحية وهم جالسين، مما أغضب سيادته وقام بالتعدى اللفظى عليهم وقام بالاتصال بمدير المستشفى وفورا حضر المدير فقام النائب المحترم بالتعدى لفظيا على المدير فور حضوره”.

وأضاف: “غضب مدير المستشفى وترك مكانه تجنبا لأى إهانات أخرى فقام النائب بالاتصال بالمحافظ ووكيل وزارة الصحة وحاليا النائب يصر على اقالة مدير المستشفى”.

وتساءل كمال: “هل الفريق الطبى مطلوب منه أن يقف تبجيلا لكل من قام بالدخول لاستقبال المستشفى وخصوصا أنه لم يقدم نفسه للفريق الطبى؟، هل فى ظل ما نتعرض له من ضغوط نفسية وتضحيات يكون هذا رد الجميل ؟ هل من مجيب او مغيث ؟”.

وأضاف الطبيب: “نساند زميلنا الفاضل وننتظر من يأخذ له حقه فى ما تعرض له من إهانات ونرفض أي إجراءات تعسفية ضده إرضاءا لأى طرف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *