تفاصيل أزمة سميرة عبد العزيز ورمضان.. الفنانة: قالي يا شحاتة.. والأخير: لم أتحدث طيلة حياتي لشخص يكبرني سنا بتلك الطريقة

أرف زكي: هذه الإساءة لن تمر مرور الكرام.. وبرلماني يتقدم بطلب إحاطة بالمجلس ويطالب بمعاقبة محمد رمضان

كتب: عبد الرحمن بدر

بعد كثير من الجدل خرج الفنان محمد رمضان ليرد على الفنانة سميرة عبد العزيز، بعدما قالت إنه أهانها بقوله: “يا شحاتة بتاخدي 20 ألف جنيه، وأنا باخد 20 مليون”، ليؤكد رمضان أنه لم يقل ذلك، وأنه لم يتحدث طيلة حياته لشخص يكبره سنا بتلك الطريقة.

بدأت القصة حينما قالت الفنّانة وعضو مجلس الشيوخ سميرة عبد العزيز، في ندوة بمناسبة تكريمها بصحيفة “المصري اليوم” إنّها تعرضت للإهانة من محمد رمضان، حينما رفضت أن تؤدي دور والدته في إحدى المسلسلات.

وتابعت: “فضحني، وتحدثوا كثيراً في السوشيال ميديا، الهباب دي، اللي كلها نميمة، ناس شتموني وناس دافعوا عني، أنا لا تكلمت ولا تدخلت ولا قلت أي حاجه، لكن هو قل أدبه وقلي يا شحاتة أنا باخد 20 مليون، وإنتي بتاخدي 20 ألف”.

وتسبب ذلك بموجة من الغضب تجاه محمد رمضان الذي اعتاد إثارة الأزمات من حوله، وحذر أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في مصر، بأن “هذه الإساءة للفنّانة سميرة عبد العزيز، والتي تعتبر رمزًا كبيرًا من رموز الفن المصري والعربي، لن تمر مرور الكرام”.

وصرحت الفنّانة لـ ET بالعربي بأنها قرأت شتائم محمد رمضان على صفحات تحمل اسمه على “فيس بوك”، دون أن تكون متأكدة إذا كانت رسمية أو موثقة، وقالت إنها “لن تأخذ أي إجراء قانوني ضده لأنه مثل أولادها”.

وبعد هذا التصريح بساعاتٍ قليلة، قرر محمد رمضان أن يخرج عن صمته، ويدلي بحق الرد في حسابه الرسمي على “فيس بوك”.

وقال رمضان في فيديو وصفه بـ “حق رد” إن “الكلام اللي قالته الأستاذة لم يحدث على الإطلاق”. وتابع أنه لا يمكن أن يتحدث مع أحد يكبره في السن بهذه الطريقة، وتوجه بالشكر لجمهوره، مضيفا أن جمهوره لم يصدق كل ما قيل بشأن ذلك، حتى قبل أن يصدر عنه هذا التكذيب.

اق وفي ذات التقدم النائب محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة للمطالبة وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم بمحاسبة محمد رمضان.

وقال النائب إن كوراث وخطايا الفنان تعددت ولابد من محاكمته حتي يتوقف عن ممارساته المستفزة للمجتمع.

وتابع زين في طلب الإحاطة أن اعتذار الفنان أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية للفنانة سميرة عبدالعزيز عضو مجلس الشيوخ عن الإهانة التي تعرضت لها من قبل الفنان محمد رمضان لايكفى.

وأكد النائب أن هذا الموقف لا يجب أن يمر مرور الكرام، وأن مجلس إدراة النقابة وجموع الفنانين المصريين في حالة انزعاج تام من هذا الخبر الذي يمس رمزاً كبيراً من رموز الفن في مصر والوطن العربى وهى الفنانة سميرة عبدالعزيز.

وأعرب النائب محمد عبدالله زين الدين عن أسفه الشديد للألفاظ التي تفوه بها محمد رمضان ضد قامة من قامات الفن المصرى والعربى الفنانة العظيمة والكبيرة سميرة عبدالعزيز، مطالباً بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد محمد رمضان بعد تماديه الذي وصل إلى حد سب وقذف فنانة وقامة كبيرة مثل الفنانة سميرة عبدالعزيز.

ومنذ عامين وقعت أزمة مشابهة، حين أعلنت الفنانة رفضها عمل دور أم محمد رمضان، مما عرضها لانتقادات وقتها بعدما قالت “أنا ماخلفش ده”.

وعلقت سميرة عبد العزيز وقتها سميرة عبد العزيز، موضحة: “أنا رفضت دور أم حبيشة فى مسلسل ابن حلال لأن مش معقول أكون مثلت فى أعمالى أدوار أم العظماء وأقوم فى هذا العمل بدور أم بلطجى”.

وأضافت: هذا الدور لا يتناسب مع تاريخى بعد أن قمت بدور أم الإمام أبو حنيفة والترمذى ، وأم الشيخ الشعراوى، وأم كوكب الشرق أم كلثوم، وأرفض هذا النوع من الدراما الذى يظهر الحارة والمناطق الشعبية بأنها لا تتحدث إلا بلغة الشتائم والدم والأسلحة البيضاء”.

وتابعت:”فى السوشيال ميديا قلبوا تصريحاتى بتفاهة وقالوا إنى أرفض العمل مع محمد رمضان لأنه أسمر”.

وقالت سميرة عبد العزيز :”أنا رفضت الدور مش علشان محمد رمضان هو كفنان على عينى ورأسى ربنا يوفقه ويحقق نجاحات، وهو حر فى اللون اللى اختاره، أنا رفضت الدور وهذا حقى”. وتابعت:”أنا قلت أنا ماخلفش ده أقصد ماخلفش بلطجى ولا أقصد محمد رمضان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *