تخصيص 50% من أسرة المستشفيات العامة والمركزية بالمنوفية لاستقبال حالات كورونا.. ووزيرة الصحة: ذروة الموجة الرابعة خلال 3 أسابيع

كتب- فارس فكري

قرر إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم الخميس، تخصيص 50 % من أسرة المستشفيات العامة والمركزية لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا، ورفع درجة الاستعداد خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى تفعيل الخطوط الساخنة لمديرية الصحة وغرفة العمليات المركزية بالديوان العام لتلقي استفسارات المواطنين بشأن كورونا علي مدار الساعة.

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم اجتماع اللجنة العليا لمواجهة كورونا بمكتبه بالديوان العام، بحضور  محمد موسى نائب المحافظ وأعضاء اللجنة العليا لمواجهة كورونا.

وشدد محافظ المنوفية، على تفعيل الخط الساخن لتلقى الاستفسارات الخاصة بكورونا على  الخط الساخن لغرفة العمليات بديوان عام المحافظة علي الرقم 15562 وطوارئ مديرية الصحة  0482176140 ، والخط الساخن لوزارة  الصحة على رقم 105 ـ 15335 ، علي أن يتلقى تقرير يومي بتلك الاستفسارات والإجراءات التي تم اتخاذها وذلك في إطار التواصل الدائم وفتح قنوات اتصال مع المواطنين بشكل دائم

من ناحيتها قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه من المتوقع أن تكون ذروة الموجة الرابعة لجائحة كورونا خلال الفترة من 3 إلى 4 أسابيع قادمة

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزيرة الصحة مع السفير الألماني، اليوم الخميس بأكاديمية الأميرة فاطمة لتدريب الأطباء.

وأضافت وزيرة الصحة، أن وفيات الموجة الرابعة هي أقل وفيات بالنسبة للموجات السابقة، بسبب التوسع في التلقيح ونأمل أن يكون هناك مناعة مجتمعية بعد تطعيم جميع المواطنين.

كانت وزارة الصحة، قد أعلنت في الساعات الأولى من اليوم الخميس، خروج 507 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 251902 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 692 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 27 حالة جديدة

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 298988 من ضمنهم 251902 حالة تم شفاؤها، و 17043 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *