بيان لـ 3 نواب مُعارضين: العملية الإجرائية لانتخابات الرئاسة مُعرضة لخطر عدم السلامة والنزاهة.. ونُطالب الوطنية للانتخابات سرعة التدخل

داود والشرقاوي وفرغلي: الأيام الأولى لفتح الترشح صاحبتها معوقات بالشهر العقارى أدت لتعطل توكيل بعض المرشحين بينهم الطنطاوي

ضمان وسلامة الانتخابات إجرائيا وعمليا بارقة أمل لإمكانية التداول السلمى للسلطة فى مصر

كتبت: ليلى فريد

أصدر 3 نواب معارضين وهم، ضياء الدين داود، أحمد الشرقاوي، أحمد فرغلي، بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال النواب في بيانمشترك، الأحد: “فى ظل ظروف سياسية واقتصادية واجتماعية بالغة الصعوبة تمر بها الدولة، حل موعد الإستحقاق الانتخابى لرئاسة الجمهورية لتضع فاصلة ما بين ما سبق وما هو آت، وظن الجميع أن ضمان وسلامة تلك الانتخابات إجرائيا وعمليا يعد بارقة أمل لإمكانية التداول السلمى للسلطة فى مصر”.

وتابع البيان: “إلا أن الأيام الأولى لفتح باب الترشح صاحبتها معوقات متعمدة بمكاتب الشهر العقارى أدت إلى تعطل حصول بعض المرشحين المحتملين ومنهم المرشح الرئاسى المحتمل أحمد الطنطاوى على حقه وحق المواطنين فى التعبير عن رغبتهم فى منحه توكيل الترشح للرئاسة بدواعي وأسباب متعددة”.

وأضاف: “الأمر الذى يعرض العملية الإجرائية لخطر عدم السلامة والنزاهة، بما يدفع النواب الموقعين على هذا البيان إلى التحذير من أن سلامة العملية الإجرائية برمتها أصبح على المحك وعلى الهيئة الوطنية للانتخابات سرعة التدخل لحماية وضمان سلامة الإجراءات لإنتخابات رئاسية نزيهه وحيادية، والله من وراء القصد وهو يهدى السبيل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *