مصر تُدين الهجوم الإرهابي على مقر مديرية الأمن العام بأنقرة: نؤكد تضامننا الكامل مع دولة تركيا حكومة وشعبا

كتب – أحمد سلامة

أدانت مصر بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، الأحد، الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة التركية أنقرة واستهدف مقر المديرية العامة للأمن بوزارة الداخلية، والذي أسفر عن إصابة ضابطي شرطة، مؤكدة تضامنها الكامل مع دولة تركيا الشقيقة، حكومة وشعباً، معربة عن خالص التمنيات بسرعة الشفاء للمصابين.

كما أعادت مصر، على لسان خارجيتها، التأكيد على موقفها الثابت الذي يرفض كافة أشكال الإرهاب والعنف المؤدي إلى زعزعة الاستقرار وترويع المواطنين.

من جانبه، أعرب وزير العدل التركي يلماز تونج، عن إدانته الشديدة للهجوم الإرهابي على مقر الأمن العام بوزارة الداخلية، والذي وقع صباح الأحد، متمنيًا الشفاء العاجل لضباط الشرطة المصابين.

وقال في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، إن “مكتب المدعي العام الرئيسي في أنقرة، بدأ على الفور تحقيقًا قضائيًا بشأن الهجوم الغادر”، لافتًا إلى إجراء التحقيق بشكل موسع، بالتنسيق مع نائب رئيس النيابة العامة المكلف بالحادثة.

وأكد أن “هذه الهجمات لن تعيق بأي حال من الأحوال حرب تركيا ضد الإرهاب»، معقبًا: «إن كفاحنا ضد الإرهاب سوف يستمر بتصميم أكبر، لا ينبغي لأحد أن يشك في هذا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *