الوزراء يرد على 8 شائعات: لا صحة لإيقاف طباعة الصحف ولم يتم تحويل أية مدارس لمستشفيات أو حجر صحي

كتب علي ناصر

رد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء على 8 شائعات حول وقف طباعة الصحف اليومية وتحويل بعض المدارس إلى مستشفيات وسحب أدوية من السوق ووفيات كورونا والعمل في قناة السويس والأطقم الطبية والعمل بأسواق الخضر.

وأكد المركز, أنه لا صحة لإيقاف طباعة الصحف الورقية لتجنب انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أن عملية طباعة الصحف مستمرة كما هي.

ونفى المجلس تسجيل حالات الوفاة بسبب كورونا تحت أسباب وفاة أخرى، ويتم الإعلان بكل شفافية عن عدد المصابين والوفيات بفيروس كورونا بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وأكد المركز أن حركة الملاحة منتظمة بقناة السويس، والعمل يسير بصورة طبيعية بكافة منشآت هيئة قناة السويس ولم يتأثر بأزمة فيروس كورونا، مع تشديد كافة الإجراءات الاحترازية على جميع السفن المارة.

و لم يتم سحب الأدوية التي تحتوي على مركب “الهيدروكسى كلوروكين” من الصيدليات لاستخدامها لعلاج فيروس كورونا، ونحذر من استخدام تلك الأدوية دون إشراف طبي.

•وشدد المركز علي استمرار أسواق الجملة الخاصة بالخضر والفاكهة، وعملية إمداد الأسواق بالسلع مستمرة دون توقف وفقاً للمعدلات الطبيعية، لضمان تلبية كافة احتياجات المواطنين.و لا صحة لتوقف العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة بسبب الادعاء بتفشي فيروس كورونا بين العاملين.

كما انه لم يتم تحويل أية مدارس في أي محافظة إلى مستشفيات أو حجر صحي، وأن الصور المتداولة على مواقع التواصل تعود لاستراحات مصححين وملاحظين امتحانات الدبلومات الفنية.

أيضا لا صحة لتغيب أي من الأطقم الطبية بالحجر الصحي، وجميع الفرق الطبية متواجدة بكامل قوتها بمستشفيات العزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *