بعد غرق سيارة تقل 24 من عمال وأطفال التراحيل.. النقل: إنشاء محور في منطقة القطا بمنشأة القناطر لتسهيل حركة تنقل المواطنين

الوزارة: كامل الوزير شكل لجنة من عدد من المهندسين المتخصصين لاستطلاع موقع المحور الجديد

كتبت: ليلى فريد

أعلنت وزارة النقل أنه سيتم إنشاء محور في منطقة القطا بمنشأة القناطر بالجيزة، والتي شهدت، الاثنين الماضي، سقوط سيارة نقل بها عدد من الركاب من مختلف الأعمار السنية، في نهر النيل فرع رشيد، لتسهيل حركة تنقل المواطنين والحيلولة دون تكرار مثل هذه الحوادث.

وذكرت الوزارة في بيان لها، الخميس، أن الفريق كامل الوزير، وزير النقل،شكل لجنة من عدد من المهندسين المتخصصين من هيئتي الطرق والكباري والنقل النهري ومحافظتي الجيزة والمنوفية، لاستطلاع موقع المحور الجديد والذي يدخل ضمن مخطط الحكومة المصرية لإنشاء عدد 65 محور على النيل من رشيد حتى أسوان.

وأوضحت الوزارة أنه جاري العمل في 16محور منها بمختلف محافظات الجمهورية، لتسهيل حركة تنقل المواطنين والحد من حوادث المعديات والربط بين الطرق الرئيسة شرق وغرب النيل وخدمة التجمعات السكنية ومناطق التنمية العمرانية المختلفة

وتابعت: “بالإضافه إلى محور أبو غالب الجاري تنفيذه حاليا في موقع حادث معديه قريه الدمشلي الذي وقع في أغسطس 2020 ليصل إجمالي عدد المحاور في  المسافة من القناطر الخيرية وحتى كوبري الخطاطبة على الطريق الدائري الإقليمي بطول 42 كم إلى عدد 4 محاور على النيل بفاصل حوالى من 10 إلى 12 كيلو متر بين كل محور وآخر”.

يذكر أنه شهدت قرية القطا التابعة لمركز ومدينة منشأة القناطر، حادث سقوط سيارة نص نقل محملة بالعمال من معدية خاصة بفرع رشيد بمنطقة المناشي دائرة منشأة القناطر وكانت في اتجاها للبر الآخر اتجاه المنوفية، قرية التفتيش.

بدورها ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة القبض على مالك عبّارة القطا بمركز منشأة القناطر، على خلفية حادث سقوط السيارة في النيل، وتم انتشال 7 جثث، ومازال البحث جاريًا عن جثة الثامن.

وفي وقت سابق قالت النيابة العامة إنها تلقت، مساء الاثنين الماضي، إخطارًا بغرق سيارة نقل بمياه نهر النيل ناحية قرية القطا بمنشأة القناطر، وكان على متنها أربعة وعشرون عاملًا ما بين أطفال وبالغين، إذ كانوا في طريق عودتهم من مزرعة يعملون بها فصعد قائد السيارة معبر غير مرخص فوق مياه النهر (معديَّة).

وأضافت في بيان لها، أنه لم يتمكن من السيطرة على السيارة فسقطت بالمياه، وأسفر الحادث عن وفاة اثنيْن من مستقليها، وفَقْد ثمانية آخرين مازال البحث عنهم جاريًا، بينما انتُشِل أربعة عشر أحياء.

وتابعت النيابة أنه ألقي القبض على قائد السيارة وثلاثة من العاملين بالمعبر غير المرخص، وجارٍ ضبط مالكه، وكان فريق من النيابة العامة قد انتقل إلى موقع الحادث لمعاينته ومناظرة الجثمانيْن، واستدعت النيابة العامة الناجين لسماع شهادتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *