محافظ المنوفية: صرف 120 ألف جنيه لأسرة كل متوفي في حادث انقلاب سيارة عمال وأطفال التراحيل بالنيل

كتب- درب

قرر الدكتور أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم الخميس، صرف 120 ألف جنيه من ديوان عام المحافظة لأسرة كل متوفي في حادث سقوط سيارة بمعدية المناشى.

كما كلف المحافظ مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة بصرف المساعدات والتعويضات اللازمة وتقديم كافة أوجه الرعاية الاجتماعية لتلك الأسر.

ووقع حادث سقوط سيارة نصف نقل محملة بالعمال من أبناء مركز أشمون بمحافظة المنوفية من المعدية الخاصة بفرع رشيد بمنطقة المناشى دائرة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة والتي كانت في اتجاها للبر الآخر تجاه محافظة المنوفية.

يذكر أنه شهدت قرية القطا التابعة لمركز ومدينة منشأة القناطر، حادث سقوط سيارة نص نقل محملة بالعمال من معدية خاصة بفرع رشيد بمنطقة المناشي دائرة منشأة القناطر وكانت في اتجاها للبر الآخر اتجاه المنوفية، قرية التفتيش.

بدورها ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة القبض على مالك عبّارة القطا بمركز منشأة القناطر، على خلفية حادث سقوط السيارة في النيل، وتم انتشال 7 جثث، ومازال البحث جاريًا عن جثة الثامن.

وفي وقت سابق قالت النيابة العامة إنها تلقت، مساء الاثنين الماضي، إخطارًا بغرق سيارة نقل بمياه نهر النيل ناحية قرية القطا بمنشأة القناطر، وكان على متنها أربعة وعشرون عاملًا ما بين أطفال وبالغين، إذ كانوا في طريق عودتهم من مزرعة يعملون بها فصعد قائد السيارة معبر غير مرخص فوق مياه النهر (معديَّة).

وأضافت في بيان لها، أنه لم يتمكن من السيطرة على السيارة فسقطت بالمياه، وأسفر الحادث عن وفاة اثنيْن من مستقليها، وفَقْد ثمانية آخرين مازال البحث عنهم جاريًا، بينما انتُشِل أربعة عشر أحياء.

وتابعت النيابة أنه ألقي القبض على قائد السيارة وثلاثة من العاملين بالمعبر غير المرخص، وجارٍ ضبط مالكه، وكان فريق من النيابة العامة قد انتقل إلى موقع الحادث لمعاينته ومناظرة الجثمانيْن، واستدعت النيابة العامة الناجين لسماع شهادتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *