بعد حملة مطالبة رجال الأعمال بالتبرع.. ساويرس يرد على سؤال عن خطواته للتقليل من كورونا: بالصلاة

 عبد الرحمن بدر

رد رجل الأعمال نجيب ساويرس على سؤال لمتابع على موقع “تويتر” سأله عن خطواته لمواجهة كورونا، حيث أعاد نجيب نشر التدوينة معلقًا على السؤال بقوله: الصلاة.

وكان سؤال أحمد خطاب نصه: “نجيب إيه خطواتك أو استثماراتك الخيرية في التقليل من انتشار المرض؟”.

وجاء رد ساويرس المقتضب بعد حملة مطالبة رجال الأعمال والأثرياء بالتبرع لمواجهة كورونا مثلما تبرع العديد من رجال الأعمال والمشاهير حول العالم.

وفي أحدث حصيلة رسمية أعلنت وزارة الصحة ارتفاع إصابات كورونا إلى 210 حالات وزيادة الوفيات إلى 6 حالات.

كانت الحكومة أعلنت في وقت سابق عن حزمة قرارات لدعم الصناعة والقطاع الخاص، وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارات لدعم قطاع الصناعة، والتعامل مع التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا المستجد.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن القرارات تضمنت خفض سعر الغاز الطبيعي للصناعة عند 4,5 دولار لكل مليون وحدة حرارية، كما تقرر خفض أسعار الكهرباء للصناعة للجهد الفائق والعالي والمتوسط بقيمة 10 قروش، مع الإعلان عن تثبيت وعدم زيادة أسعار الكهرباء لباقي الاستخدامات الصناعية لمدة من 3 – 5 سنوات قادمة.

وشملت القرارات التحفيزية أيضاً توفير مليار جنيه للمصدرين خلال شهري مارس وإبريل 2020؛ لسداد جزء من مستحقاتهم وفقاً للآليات المتفق عليها (مبادرة الاستثمار والسداد النقدي المعلن عنها للمصدرين)، مع سداد دفعة إضافية بقيمة 10% نقداً للمصدرين في يونيو المقبل، وبما يُسهم في استمرار التأكيدات حول جدية الحكومة لحل وسداد متأخرات المصدرين ومساندتهم.

كما تضمنت تلك القرارات تأجيل سداد الضريبة العقارية المستحقة على المصانع والمنشآت السياحية لمدة 3 أشهر، والسماح بتقسيط الضريبة العقارية المستحقة على المصانع والمنشآت السياحية عن الفترات السابقة، من خلال أقساط شهرية لمدة 6 أشهر.

وفي الوقت نفسه تضمنت القرارات رفع الحجوزات الإدارية على كافة الممولين الذين لديهم ضريبة واجبة السداد مقابل سداد 10% من الضريبة المستحقة عليهم وإعادة تسوية ملفات هؤلاء الممولين من خلال لجان فض المنازعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *