بالأسماء| “أمن الدولة” تلغي التدابير الاحترازية عن 11 متهما في 5 قضايا سياسية.. بينهم الصحفي إسلام مصدق ود. جمال عبد الفتاح

كتب- حسين حسنين

كشف المحامي محمد أحمد، عن سلسلة قرارات من نيابة أمن الدولة العليا في عدة قضايا، بإلغاء التدابير الاحترازية المفروضة على عدد من المتهمين في قضايا سياسية وإخلاء سبيلهم بضمان محل الإقامة.

وفي القضية 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة، قال المحامي إن النيابة قررت إلغاء التدابير عن 3 متهمين، وهم، عمر موسى أحمد موسي، أحمد سامح أحمد موسي، وإسلام مصدق عبد الرحيم محمد.

وعلى ذمة القضية رقم 640 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، قررت النيابة أيضا إلغاء التدابير عن 5 متهمين، وهم، جمال محمد عباس إبراهيم، محمد أحمد إبراهيم، عبد الله حسن عبد الله عبد الكريم، محمود عبد الرازق أحمد محمود، وعبد العزيز السيد عبد العزيز مناع.

بينما قررت النيابة ذاتها، إلغاء التدابير الاحترازية عن 3 متهمين أخرين ولكن في 3 قضايا مختلفة، بعد فترات حبس احتياطي وإخلاء سبيل بين 3 سنوات وسنتين.

وفي القضية 148 لسنة 2017، إلغاء التدابير الاحترازية عن “أمينة أحمد ثابت منصور”، وفي القضية رقم 1175 لسنة 2018، إلغاء التدابير عن مسعد رأفت السيد، وفي القضية 1379 لسنة 2018 إلغاء تدابير جمال عبد الفتاح محمد عبد الدايم.

ويواجه المتهمون على الرغم من اختلاف قضاياهم، اتهامات واحدة، بمشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر شائعات وأخبار كاذبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *