الحكومة تقرر إغلاق الأندية ومراكز الشباب لمدة 11 ساعة يوميا حتى 31 مارس لمواجهة كورونا

كتبت- مي سعيد

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الخميس، قرارًا بغلق الأندية الرياضية، والشعبية، ومراكز الشباب ابتداء من الساعة 7 مساءً وحتى الساعة 6 صباحًا بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31 مارس الجاري، وذلك في إطار إجراءات الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ومنع تفشي انتشاره.

وكانت بعض الأندية قد اتخذت قرارات بالغلق أو تقليص عدد ساعات العمل في وقت سابق، منها نادي الأهلي الذي قررت إدارته إغلاق أبواب المقر الرئيسي بالجزيرة وفرعي مدينة نصر والشيخ زايد يوميا في الثامنة مساء، بالإضافة إلى تقليص عدد ساعات العمل اليومية بالنسبة للعاملين به إلى خمس ساعات.

وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك، السبت الماضي، اغلاق مقر النادي لمدة اسبوع، بالإضافة إلى تجميد النشاط الرياضي في البلاد لمدة 15 يومًا.

ويشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر أيضا خلال الاجتماعي الأسبوعي للحكومة، قرارا بغلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية من السابعة مساء حتى  السادسة صباحا، وذلك بدءا من 19 مارس الجاري، وحتى يوم 31 مارس.

ونص القرار في مادته الأولى على أن «تُغلق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020 جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة».

وأشار قرار رئيس الحكومة في مادته الثانية إلى أنه لا يسرى حكم المادة الأولى من هذا القرار على خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التى تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.

ونص القرار في مادته الثالثة علي نشر هذا القرار في الجريدة الرسمية وعلى الجهات المختصة تنفيذه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *