بعد اختفاء شهر ونصف.. نبيه الجنادي: حبس وليد شوقي 15 يوما في القضية 880 أمن دولة.. والنيابة اتهمته بـ”الاشتراك في تجمهر”

كتب- حسين حسنين

كشف المحامي الحقوقي نبيه الجنادي، تفاصيل التحقيقات مع الدكتور وليد شوقي، بعد تدويره على ذمة القضية رقم 880 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

وقال الجنادي، إن النيابة وجهت لوليد شوقي اتهامات بـ”الانضمام لجماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، نشر وبث أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، والاشتراك في تجمهر”.

وأشار الجنادي إلى قرار نيابة أمن الدولة العليا بحبسه 15 يوما احتياطيا على ذمة القضية الجديدة. ويذكر أن شوقي منذ قرار إخلاء سبيله منذ حوالي شهر ونصف هو رهن الاختفاء.

وكانت محكمة جنايات القاهرة في جلستها بتاريخ 24 أغسطس الماضي، قد قررت إخلاء سبيل وليد شوقي بتدابير احترازية في القضية رقم 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة.

يذكر أن المحامي سيد البنا والناشر وليد عبد المعطي، زملاء شوقي في نفس القضية وحصلوا معه على قرار إخلاء السبيل في نفس اليوم، قد تم تدويرهم على ذمة قضية جديدة تحمل رقم 880 لسنة 2020 حصر أمن دولة.

ويواجه المتهمون في القضية، اتهامات بنشر وبث وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

يذكر أيضا أن الثلاثي وليد شوقي وأيمن عبد المعطي وسيد البنا، أخر من تم إخلاء سبيلهم على ذمة القضية رقم 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة، بعد أن تجاوزوا العامين في الحبس الاحتياطي على ذمتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *