إكرام يوسف تناجي زياد العليمي: قعدت طول الليل احكي لك اللي كنت ناوية احكيهولك امبارح.. وحشتني قوي.. كل مر حيمر ياحبيبي

كتبت- كريستين صفوان

وجهت الكاتبة الصحفية إكرام يوسف، والدة المحامي الحقوقي زياد العليمي، رسالة مؤثرة إلى نجلها المعتقل على ذمة القضية المعروفة إعلاميا باسم «تحالف الأمل» وذلك على خلفية ما جرى أمس في جلسة نظر تجديد حبس زياد ورفاقه.

وكانت إكرام يوسف، توجهت أمس السبت، لحضور جلسة نظر أمر تجديد حبس زياد وقالت إنها ظلت تنتظر حضور ابنها وحسام مؤنس وهشام فؤاد وباقي المتهمين في القضية لكنهم فوجئوا بإعادتهم من جديد للسجن دون حضور الجلسة.

وأضافت إكرام «أثناء انتظارنا، سمعت صوته من غير ما اشوفه، بيقول بأعلى صوت يا ماما، فضلنا نبص حوالينا وننادي ونشاور، مش عارفين سمعنا ولا عرف يلمح حد فينا ولا لاء».

وكتبت إكرام يوسف اليوم الأحد مناجاة لزياد عبر حسابها على موقع فيسبوك قالت فيها: «صباح الخير يازياد.. قعدت طول الليل احكي لك كل اللي كنت ناوية احكيهولك امبارح،وماعرفتش!!.. يارب يكون وصلك احساسي!».

وأضافت إكرام: «تخيل يازياد؟  وانت اللي سميع مزيكا ومتابع كل الاغاني المصري، من اول عبد المطلب لغاية احدث المطربين الجداد! وكل المطربين العرب، وقراء القرآن، والغناء الانجليزي والامريكتين والفرنساوي والتركي والايراني، وبتحاول تسمعني الغناء الحديث؛ وانت عارف ان ذوقي وقف عند جيل فيروز وشادية وفايزة ونجاة، وزمايلهم الرجال!! تخيل امبارح كنت عمالة اردد كلمات أغنية تامر حسني الوحيدة اللي اعرفها (حبيبي وانت بعيد، مشتاق للمسة ايد من غير ولا همسة.. غمض ومد اديك، أول ما افكر فيك حتحس باللمسة)».

وتابعت: «وحشتني قوي يا روح قلب ماما.. ووحشت اخوك وابنك وبنات اخوك، وكل حبايبك، اللي  انت عارفهم وحتى اللي ما تعرفهمش ولا يعرفوك شخصيا..   كل مر حيمر ياحبيبي، وربنا  إن شاء الله حيعوضك ويعوض كل المخلصين اللي معاك وأسرهم، أفراح كتير عن كل لحظة ألم».

ويواجه المتهمون في قضية الأمل، المحبوس على ذمتها المحامي الحقوقي زياد العليمي، اتهامات عديدة من بينها، نشر وبث وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

وكان من المقرر نظر جلسة تجديد حبس المحامي العليمي وآخرين في قضية «تحالف الأمل» يوم أمس السبت، لكن تم إعادة المتهمين من جديد للسجن دون حضور الجلسة.

وعلى إثر ذلك طاب المحامي الحقوقي خالد علي، بتأجيل نظر جلسة التجديد، مؤكدا أن القانون ينص على ضرورة حضور المتهمين لجلسات تجديد حبسهم أمام المحكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *