دفتر أحوال الصحفيين.. الجنايات تنظر تجديد حبس سولافة مجدي وأحمد شاكر وعوني نافع.. والقرار لم يصدر بعد

كتب- حسين حسنين

قال المرصد المصري للصحافة والإعلام، إن الدائرة الثانية إرهاب جنايات الجيزة، نظرت اليوم الثلاثاء، أمر تجديد حبس الصحفيين سولافة مجدي، أحمد شاكر، وعوني نافع، ولكن دون قرار حتى الآن.

وجاء نظر تجديد حبس سولافة مجدي وأحمد شاكر على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، والذين اقتربا من إكمال عام من الحبس الاحتياطي على ذمتها.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على “شاكر”، من منزله بمدينة طوخ بالقليوبية، فجر الخميس 28 نوفمبر 2019، وظهر في نيابة أمن الدولة في 30 نوفمبر، ووجهت له اتهامات نشر أخبار كاذبة، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.

كما ألقت القبض على “سولافة” رفقة زوجها المصور الصحفي حسام الصياد، في 26 نوفمبر 2019، وتم عرضهما على نيابة أمن الدولة، في اليوم التالي، التي وجهت لها تهمتي مشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وتعمد بث ونشر أخبار كاذبة.

يذكر أن سولافة جرى اتهامها على ذمة قضية جديدة خلال فترة حبسها الاحتياطي الحالي على ذمة القضية رقم 488، حيث حملت القضية الجديدة أرقام 855 لسنة 2020 أمن دولة، وبنفس الاتهامات السابقة.

فيما ألقت القبض على عوني نافع، بعد عودته من السعودية وخلال تواجده بالحجر الصحي بإحدى المدن الجامعية وتم إحالته لنيابة أمن الدولة العليا، التي وجهت له اتهامات مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أغراضها، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر أخبار كاذبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *