بسبب تحركات سعرية غير مبررة.. البورصة توقف التعامل على شركة موبكو وتلغي العمليات المنفذة لها  

قررت البورصة المصرية، إلغاء 543 عملية والمنفذة بجلسة اليوم الخميس، 28 ديسمبر 2023، على الورقة المالية لشركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو، وإلغاء الآثار المترتبة عليها. 

ووفق بيان للبورصة المصرية، يأتي في ضوء تحركات سعرية غير مبررة على الورقة المالية لشركة مصر لإنتاج الأسمدة موبكو، وفي ضوء استمرار تحركات سعرية كبيرة وغير مبررة على الورقة المالية وتذبذبات سعرية حادة، وحرصا على مصلحة المتعاملين، مشيرة إلى إلغاء بعض العمليات مع بداية الجلسة. 

ويأتي ذلك في حين استمر ارتفاع سهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة-موبكو، بنسبة 575% خلال أول ساعة من جلسة تداول اليوم الخميس، ليصل سعر السهم إلى 67.5 جنيه بحجم تداول 5.4 مليون سهم بقيمة 390.1 مليون جنيه عبر تنفيذ 8816 عملية، ليرتفع رأس المال السوقي للشركة إلى 140.3 مليار جنيه لتصبح أكبر شركة في البورصة المصرية من حيث القيمة السوقية بعد البنك التجاري الدولي، الذي وصلت قميته السوقية إلى 218.9 مليار جنيه. 

وكانت لجنة العمليات بالبورصة،  قررت أمس الأربعاء، رفع الإيقاف عن سهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة-موبكو، عقب اندماجها مع الشركة المصرية للمنتجات النيتروجينية (شركة مندمجة -غير مقيدة)، على أن يكون سعر الفتح للسهم في أول يوم تداول اليوم الخميس، هو القيمة الاسمية البالغة 10 جنيهات للسهم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *