بزيادة 200% في شهر.. الصحة: لدينا 6500 مصاب فقط في المستشفيات من إجمالي 37 ألف حالة سارية.. وهذه قدرتنا الاستيعابية

وزير التعليم العالي أعلن في 21 مايو وجود 2000 مصاب في جميع مستشفيات الجمهورية والباقي خارج المستشفيات

الصحة: لدينا 676 مستشفى لحالات كورونا بقدرة 35 ألف سرير و4 ألاف عناية مركزة و3200 جهاز تنفس صناعي

كتب- حسين حسنين

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في المستشفيات، لا يزيد عن 6500 مصاب فقط، بينما لدينا حوالي 676 مستشفى لعلاج كورونا بقوة استيعاب 35 ألف سرير.

يأتي ذلك فيما يوجد في مصر من واقع بيانات وزارة الصحة، أكثر من 37 ألف حالة إصابة سارية بفيروس كورونا، بعد تسجيل حوالي 53 ألف إصابة ووفاة 2100 حالة وشفاء ما يزيد عن 14 ألف حالة.

بينما تأتي أرقام وزيرة الصحة حول المصابين في المستشفيات، بزيادة أكثر من 200% عن الأرقام التي أعلنها وزير التعليم العالي في 21 مايو الماضي في مؤتمر كشف تفاصيل النظام الافتراضي للوزارة.

وقال الوزير خالد عبد الغفار آنذاك، إن المستشفيات يوجد بها 2000 مصاب فقط من إجمالي أكثر من 14 ألف حالة وقتها، ومن بين الألفين مصاب حوالي 300 في غرف عناية مركزة، و50 على أجهزة التنفس.

واستكملت وزيرة الصحة بيانات المستشفيات، حيث قالت تفصيليا، إن هناك أكثر من 35 ألف سرير في 676 مستشفى على مستوى الجمهورية، وحوالي 4 ألاف سرير رعاية مركزة، و3200 جهاز تنفس صناعي.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، أنه تم تسجيل 1547 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 89 حالة جديدة.

وتابعت أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأضافت الوزارة أمس السبت، أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي “القاهرة، الجيزة والقليوبية”، بينما سجلت محافظات “البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء” أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكرت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 53758 حالة من ضمنهم 14327 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و2106 حالة وفاة.

وأعلنت عن خروج 399 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 14327 حالة حتى اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *