برلماني: فندق شبرد مُهدد منذ 10 سنوات ويحتاج للترميم.. والفندق استقبل شخصيات عالمية وشهد أحداثًا تاريخية  

أمين مسعود: شبرد من الفنادق العريقة وأسسه الخديوي إسماعيل.. ولا نستغل تراثنا مثل الدول الأوروبية 

كتب: عبد الرحمن بدر 

تحدث النائب أمين مسعود، عضو مجلس النواب، عن أسباب تقدمه بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، وموجه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وأحمد عيسى وزير السياحة والأثار ومحمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، حول توقف تطوير فندق شبرد. 

وقال مسعود، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، المٌذاع عبر شاشة (القاهرة والناس)، أن مشكلة السياحة أنه ليس هناك تخطيط، وفندق شبرد من الفنادق العريقة وأسسه الخديوي إسماعيل، وشهد شخصيات هامة وعالمية وتاريخية، مؤكدًا أنه فندق مهدد منذ 10 سنوات ويحتاج للترميم، متابعًا: “تم توقيع عقد لتطوير الفندق ومنذ 60 شهر لم يتم تطويره”. 

وأشار إلى أننا لا نستطيع استغلال تراثنا مثل الدول الأوروبية، مؤكدًا أن رؤية 2030 بها مضاعفة أعداد السياح وهذا لا يحدث من قبل وزارة السياحة، موضحًا أن فندق شبرد ذات طابع تاريخي ويتبع قطاع الأعمال، متهما قطاع الاعمال بالإهمال متابعًا: “ناس مغيبة”. 

وفي وقت سابق أعلن النائب أمين مسعود، عضو مجلس النواب، تقدمه بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، وموجه إلى لمصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وأحمد عيسى، وزير السياحة والأثار ومحمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، حول «الأهمال» «والتسيب» الذي وصل إليه فندق شبرد.  

وقال النائب في طلبه إن هناك شبهة فساد في هذا الملف، خاصة أنه منذ أكثر من 10 سنوات والحديث عن إعادة تأهيل، وإعادة تشغيل فندق شبرد ولكن لم يتم ذلك الأمر.  

وطالب النائب بإدراج طلب الإحاطة في الجلسة العامة للمجلس يوم الثلاثاء المقبل، واستدعاء وزيرى السياحة والأثار وقطاع الأعمال العام للرد عليه وإظهار جميع الحقائق أمام الرأي العام، والرد على اتهامه بوجود شبهة فساد في ملف فندق شبرد.  

وتساءل: ما الأسباب الحقيقية وراء عدم إنجاز عمليات ترميم وإعادة تشغيل الفندق على مدى السنوات الماضية، وهل الحكومة تتابع ما يتم من عمليات ترميم داخل الفندق، ولماذا تقف صامتة ولا تتحرك لسرعة الانتهاء من عمليات الترميم ؟.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *