بدء العمل بوثيقة التأمين الاجبارية على السفر أول يوليو

كتب- فارس فكري

كشف الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم الثلاثاء أنه سيتم العمل بوثيقة التأمين الاجبارية على السفر بدءا من أول يوليو، متوقعًا أن عدد المستفيدين سيصل خلال 7 سنوات إلى  50 مليون شخص.

كان رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أصدر قرارًا رقم 698 لسنة 2021، بإنشاء مجمعة لتأمين السفر للخارج وتسمى “المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج” بهدف توفير غطاء من الحماية والأمان لأبناء الوطن ضد الأخطار المختلفة التي قد يتعرضون لها أثناء سفرهم لخارج البلاد.

وستكون التغطيات التأمينية الممنوحة لما يزيد على 20 مليون مصري أثناء سفرهم لكافة أنحاء العالم بموجب هذه الوثيقة سارية المفعول على جميع الرحلات التي لا تتعدى مدة كل منها 90 يومًا متتالية خلال مدة سريان جواز السفر، وتصل حدود التغطية التأمينية إلى 30000 يورو أو ما يعادلها بالعملات الأخرى مع وجود تحمل قدره لـ100 يورو الأولى أو ما يعادلها بالعملات الأخرى من النفقات الطبية وتكاليف الإقامة بالمستشفيات.

ووفقا لعمران تتضمن التغطية التأمينية بالإضافة إلى تكاليف النقل أو إعادة المؤمن له إلى بلد الإقامة فى حالة المرض أو وقوع حادث للمؤمن له، تكاليف إعادة الجثمان إلى بلد الإقامة فى حالة وفاة المؤمن له.

وقال “عمران”، إنه تم استحداث آلية المجمعة وأسند إليها اختصاص إدارة تأمين السفر للخارج وتعويض المضرورين ضد أخطار السفر التي يواجها ما يقرب من 23 مليون مصري أثناء سفرهم لكافة أنحاء العالم، بعد دراسة ومتابعة أفضل أساليب إدارة الخطر العالمية والمرتبط بتوفير حماية تأمينية لرعايا الدول بالخارج، واتفاق المجلس التنفيذي لتأمينات الممتلكات والمسئوليات بالاتحاد المصري للتأمين بمنتصف فبراير الماضي على تأسيس “المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *