أسماء دعبيس زوجة المحامي محمد حلمي: غرفة المشورة جددت حبسه 45 يوما أخرى في القضية 1530 أمن دولة

كتب- حسين حسنين

قالت الناشطة النسوية أسماء دعبيس، زوجة المحامي الحقوقي المحبوس محمد حلمي حمدون، إن غرفة المشورة بدائرة الإرهاب بجنايات القاهرة، قررت، أمس الاثنين، تجديد حبسه 45 يوما احتياطيا.

جاء ذلك على ذمة القضية رقم 1530 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، والمحبوس على ذمتها منذ القبض عليه في ديسمبر 2019 وحتى الآن.

ويواجه حمدون في القضية، اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

والمحامي محمد حمدون من المحامين الذين قرروا الدفاع عن المظلومين ودعم أصحاب الرأي، وشارك حمدون في الدفاع عن عمال شركة الغاز بدمنهور الذين واجهوا اتهامات بالتظاهر بدون تصريح في 2014 لمطالبتهم بحقوقهم، وأيضا هو أحد المحامين المدافعين عن معتقلي الرأي في قضية تيران وصنافير وأخيرا معتقلي 20 سبتمبر 2019 الذي تم اعتقاله وحبسه معهم.

ففي 26 سبتمبر 2019، ألقت قوات الأمن القبض على حمدون وزوجته الناشطة النسوية أسماء دعبيس وشقيقه أحمد المدرس المساعد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، من داخل مقهى بمدينة دمنهور.

وأخلت النيابة سبيل محمد حلمي حمدون بعد 3 أسابيع من حبسه بينما ظلت الزوجة رهن الحبس الاحتياطي، حتى شهر ديسمبر تم إعادة القبض على محمد حلمي ووالده وحبسهما على ذمة قضية جديدة، فيما تم إخلاء سبيل الزوجة، ولاحقا سبيل الأب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *