النائب عبدالمنعم إمام يُهاجم الحكومة: لاتسير في الطريق الصحيح والعند يدمر أي محاولات لرفعة اقتصاد البلاد 

النائب يرفض فض قانون تيسيرات المصريين بالخارج.. ويؤكد: قوانين في ظاهرها الرحمة وفي باطنها العذاب وأسلوب الوزراء لم يعد مقبولا 

كتبت: ليلى فريد وصحف  

قال النائب عبدالمنعم إمام، أمين لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنه يرفض مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تقرير بعض التيسيرات للمصريين المقيمين بالخارج. 

وتابع في كلمة خلال جلسة اليوم: “أرفض مثل تلك القوانين الحكومية التي في ظاهرها الرحمة وفي باطنها العذاب، وأسلوب الوزراء لم يعد مقبولا ولن ينفع الاقتصاد”. 

وأضاف: “نحن نتحدث عن مشروع قانون ببلد بها 14 مليون مصري في الخارج، تم تعديله 3 مرات، أقبل على الاستفادة منه 184 ألف مواطن فقط، كنا ننتظر منه 5 مليار دولار، ولكن جاءت حصيلته نصف مليار دولار فقط أي مايقارب الـ 10% من المستهدف”. 

وقال النائب: “قلنا سابقا إن القانون لن يحقق الاستفادات منه، وأريد أن أعرف ما الذي يريده وزير المالية الذي يصدر أزمات متتالية، أمس مع المعلمين، واليوم مشروع قانون بلا عائد مع النواب، نكرر نفس الأخطاء، وقد أكتفينا من فشل الحكومة المتراكم، فلاوجود لقانون حكومي يحقق عائد حقيقي منه”. 

وتباع أن الحكومة لاتسير في الطريق الصحيح، وكل القوانين يمكن أن يتم إعدادها بطريقة أفضل من ذلك بكثير، ولكن العند الحكومي يدمر أية محاولات لرفعة اقتصاد البلاد، لذا أرفض القانون، واستمرار الحكومة ومستشاريها في تقديم تلك القوانين لم يعد يمكن أن يستمر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *