المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: إسرائيل أسقطت ما يُعادل “رُبع قنبلة نووية” على غزة.. و 14 فلسطينيًا يُقتلون كل ساعة

كتب – أحمد سلامة

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن إسرائيل أسقطت ما يُعادل “رُبع” قنبلة نووية على غزة، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال يقتل 14 فلسطينيًا في المتوسط لكل ساعة طوال الهجوم الدموي.

وأضاف المرصد، أن هجمات إسرائيل الجوية والمدفعية الدموية على قطاع غزة حولته إلى حفرة من الجحيم ينتشر فيها الموت والدمار في ظروف إنسانية بالغة التعقيد ومن دون أي خدمات أساسية للحياة.

ووثق المرصد الأورومتوسطي مقتل 14 فلسطينيا على الأقل بمعدل كل ساعة في اليوم الثامن من إطلاق إسرائيل عملية “السيوف الحديدية” العسكرية على قطاع غزة والتي تضمنت حتى الآن إسقاط أكثر من 6000 قنبلة على القطاع المكتظ بأكثر من مليوني نسمة”.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة إلى 2808، والمصابين إلى 10950.

وأوضحت الصحة الفلسطينية في بيان لها، أن عدد الشهداء في قطاع غزة ارتفع إلى 2750، والمصابين إلى 9700، فيمت بلغ عدد الشهداء في الضفة 58 والمصابين 1250، منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر الجاري.

ويتواصل الإثنين، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي، موقعا مئات الشهداء وآلاف الجرحى في صفوف المدنيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وتدمير في الأبراج والمنازل والبنايات السكنية، والممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية. كما تتواصل المعارك بين فصائل فلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق غلاف قطاع غزة.

وكانت حركة حماس قد شنت عملية عسكرية مباغتة السبت، أطلقت عليها “طوفان الأقصى” وتسلل مقاتليها إلى داخل الأراضي المحتلة، وذلك في إطار حق الفلسطينيين المشروع في الدفاع عن حقوقهم المشروعة وأراضيهم المحتلة، وفي ظل صمت عالمي على انتهاكات التي يقوم بها الاحتلال على مدار ستة عقود من الاحتلال العسكري العدائي على مجموع السكان المدنيين.

وارتفع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 1400 والجرحى إلى 3 آلاف، وفق آخر حصيلة أوردتها قناة “كان” الرسمية الإسرائيلية، مساء الجمعة، جراء عمليات التوغل المباغت الذي نفذته حماس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *