“المفوضية المصرية” تتضامن مع صحفيات “مدى مصر”: بدلا من دعم الصحافة وتمكينها يتم تكميمها واستهدافها بعشرات البلاغات

كتب- درب 

تضامنت “المفوضية المصرية للحقوق والحريات”، مع موقع “مدى مصر” وصحفياته الثلاث بعد البلاغات التي تقدم بها حزب “مستقبل وطن” باتهامات نشر أخبار كاذبة. 

واعتبرت المفوضية المصرية، في بيان، اليوم الاثنين، أن هذه البلاغات “محاولة لتقييد والتضييق على عمل المواقع الصحفية الإلكترونية ومنع الصحفيين من نشر ما لديهم من معلومات”. 

وقالت المفوضية، إنه “من الغريب أن تأتي خطوة البلاغات بالتزامن مع إعلان لجنة الحوار الوطني بدء الحوار، وبدلا من دعم الصحافة وتمكينها والسماح لها بالقيام بعملها، يتم استهدافها وتكميمها بمزيد من البلاغات”. 

وكان موقع “مدى مصر” قد قال إن عدد من نواب حزب “مستقبل وطن” تقدموا بعشرات البلاغات، على الأقل، ضد ثلاث من صحفيات بالموقع إلى جانب رئيس مجلس إدارة المؤسسة دون تسمية، في أقسام شرطة بمدن ومحافظات مختلفة، لافتا إلى أن ذلك “بحسب محررات محاضر رسمية” ومصادر مقربة من الحزب قال “مدى مصر” إنها تحدثت إليه. 

وأضاف “مدى مصر” في بيان نشره عبر صفحته على موقع “فيسبوك”، الأحد، أن البلاغات التي اطلع عليها فريق دفاع الموقع، وجاءت صياغاتها جميعها متطابقة؛ تتهم الصحفيات رنا ممدوح وبيسان كساب وسارة سيف الدين بنشر أخبار كاذبة إلى جانب تهم أخرى. 

ووفقا لبيان “مدى مصر”، اتهمت بلاغات “مستقبل وطن” الصحفيات الثلاث بسبب ورود أسمائهن كمساهمات في كتابة عدد الأربعاء الماضي من نشرة “مدى” الإخبارية، والذي احتوى خبرًا عن رصد أجهزة رقابية في الدولة تورط أعضاء بارزين في الهيئة العليا للحزب في “مخالفات مالية جسيمة” قد تتسبب في إبعادهم عن مناصبهم، لافتا إلى أن ذلك “على الرغم من أن أيًا من الزميلات لم تساهم في كتابة الخبر”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *