“المفوضية المصرية”: التحقيق مع طالبة جامعة سيناء أمام الشئون القانونية في اتهامها بـ”ازدراء الأديان” على خلفية تعليق منسوب إليها 

كتب- درب

قالت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، إن مي عبد الله، الطالبة بالفرقة الأولى بكلية أسنان جامعة سيناء، حضرت إلى مقر الشئون القانونية بالجامعة للتحقيق معها في اتهامها بازدراء الأديان. 

يأتي ذلك على خلفية بلاغ تقدم به زميل لها بالكلية يتهمها بالإلحاد وازدراء الدين الإسلامي، بسبب تعليق منسوب إليها تحدثت فيه عن معتقدها الديني. 

وأضافت المفوضية المصرية، وهي مؤسسة حقوقية، أنه من المقرر أن تتقدم الطالبة ببلاغ لمباحث الإنترنت عقب التحقيق معها، ضد زميلها تتهمه بالتحريض ضدها وانتهاك خصوصية ونشر بياناتها الشخصية. 

وكانت كلية طب الأسنان بجامعة سيناء، قد أحالت الطالبة بالفرقة الأولى مي عبد الله إلى الشئون القانونية في 13 فبراير 2023، بعد اتهامها من قبل زميل لها بالإلحاد وازدراء الأديان. 

فيما بدأت الواقعة يوم 12 فبراير 2023 بعدما نشر تعليق منسوب للطالبة تتحدث فيه عن إيمانها ومعتقدها الديني. وفي اليوم التالي فوجئت بقرار الكلية بإحالتها للتحقيق. 

فيما قالت والدة الطالبة، بحسب بيان نشرته مؤسسة “حرية الفكر والتعبير”، إن التحقيق الذي جرى معها أولا داخل قسم شرطة القنطرة شرق وفي حضور عدد من رجال دين، ذكرت فيه الطالبة عملية اختراق حسابها الشخصي على “فيسبوك” وعدم مسئوليتها عما نشر عليه. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *