في نهاية الأسبوع.. الدولار يصل إلى 30.57 جنيها واليورو يسجل 32.61 جنيها بزيادات طفيفة مقارنة ببداية التعاملات  

كتب- درب 

رصد “درب”، أسعار صرف الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي، في نهاية تعاملات الأسبوع، اليوم الخميس، مع غلق البنوك في تمام الخامسة مساءً. 

وشهدت أسعار العملات الأجنبية، زيادة في نهاية التعاملات، وصلت إلى 20 قرشا خلال الأسبوع المنتهي مقارنة بين سعر البيع في بدايته ونهايته. 

وبدأ الأسبوع بسعر صرف للدولار الأمريكي يساوي 30.40 جنيها، بينها انتهت التعاملات بوصول الدولار إلى 30.57 جنيها، بزيادة تقريبا 17 قرشا خلال الأسبوع. 

وفيما يتعلق باليورو، سجلت عملة الاتحاد الأوروبي في مستهل تعاملات الأسبوع 32.55 جنيها، بينما وصلت سعره مع نهاية اليوم الخميس إلى 32.61 جنيها، أي بزيادة 6 قروش. 

وفي وقت سابق، قال البنك المركزي المصري، إن عمليات دخول مستثمرين أجانب إلى السوق المصرية خلال الفترة الماضية، وصلت إلى تحويل قرابة مليار دولار أمريكي. 

وأضاف البنك في تقرير له، أنه “رصد مجموعة من المؤشرات الإيجابية المتعلقة بسوق الصرف، والمتمثلة في زيادة كبيرة في حصيلة البنوك من النقد الأجنبي سواء من السوق المحلية، أو حصيلة تحويلات المصريين بالخارج، وكذلك من قطاع السياحة”. 

وكشفت المؤشرات عن “طفرة كبيرة في مبالغ التداول في سوق الإنتربنك خلال الأيام الماضية، حيث سجلت مبالغ التداول زيادة تجاوزت الـ 20 ضعف مقارنة بالمبالغ اليومية المسجلة مؤخرًا”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *