القومي للمرأة : نتابع باهتمام تجميع فتيات لأدلة ضد شاب متهم بوقائع اغتصاب وتحرش جنسى.. ومستعدون لتقديم الدعم القانوني والنفسي

المجلس: نهيب بالجهات المعنية اتخاذ الإجراءات اللازمة.. ونطالب جميع الفتيات بالتقدم ببلاغات رسمية

كتب – أحمد سلامة

أكد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي أنه يتابع عن كثب وباهتمام شديد الموضوع المثار حالياً على موقع التواصل الإجتماعي، مشيرًا إلى قيام مجموعة من الفتيات منذ بضعة أيام بإنشاء مدونة على موقع التواصل الاجتماعي لتجميع أدلة اتهام ضد شاب يتضمن شهادات لفتيات على وقائع اغتصاب وتحرش جنسى بالفتيات.

وشدد المجلس القومي للمرأة، في بيان أصدره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، على متابعته لهذا الموضوع، مُهيبًا بالجهات المعنية للنظر والتحقيق في هذا الموضوع واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وطالب المجلس جميع الفتيات بالتقدم ببلاغ رسمي ضد هذا الشاب حتى ينال عقابه الذي يستحق طبقا للقانون، مُعلنا عن استعداد مكتب شكاوى المرأة التام تقديم الدعم القانوني والنفسي اللازم للفتيات، مع التأكيد على سرية جميع الشكاوى والبيانات التي يتلقاها المكتب.

ونشر البيان وسائل التواصل مع مكتب شكاوى المرأة، على الخط المختصر 15115 ، أو عن طريق تطبيق الواتساب عبر الرقم الهاتفي “01007525600”،أو عبر البريد الألكتروني الخاص بالمكتب وهو:
Complain.office.2001@gmail.com

وأشار بيان المجلس القومي للمرأة أنه يمكن للضحايا التقدم بالشكوى ألكترونيا للنيابة العامة، لافتًا إلى أن الوسيلة المعتمدة الوحيدة لاستقبال الشكاوى إلكترونياً الآن هي عبر الرقم الهاتفي “01111755959” بتطبيق “WhatsApp”، وبمجرد إرسال الشاكية رسالتها الأولى للرقم المذكور، يظهر لها رابط نموذج الشكوى الإلكتروني على النحو التالي:
‏https://docs.google.com/forms/d/1xusHDz8Z1nhue_4byfpnU44dAp5PajmhjLEo3bhQuWA/viewform?edit_requested=true
مع الاخذ في الاعتبار ضرورة ملئ البيانات المطلوبة بالنموذج المشار إليه، ولا يمكن استقبال الشكاوى برسائل مباشرة عبر تطبيق “WhatsApp”، مع ضرورة إرفاق وجه بطاقة تحقيق الشخصية (الرقم القومي) بنموذج الشكوى، وإلا اعتبرت الشكوى ملغية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *