السيسي يلتقي رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي في شرم الشيخ.. وسي إن إن: 10 سنوات على آخر زيارة لمسؤول إسرائيلي لمصر

كتب: عبد الرحمن بدر وصحف

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يلتقي اليوم، مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، نفتالى بينيت.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، الاثنين، أن اللقاء المقرر عقده بمدينة شرم الشيخ من المنتظر أن يتناول التباحث حول عدد من الموضوعات الثنائية بين الجانبين في مختلف المجالات، وسبل وجهود إعادة إحياء عملية السلام، فضلاً عن مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وبحسب (سي إن إن) تعد زيارة بينيت أول زيارة لمسؤول إسرائيلي إلى مصر منذ 2010، عندما استقبل حسني مبارك نظيره الإسرائيلي آنذاك شيمون بيريز.

وفي وقت سابق دعا السيسي رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفالتي بينيت، إلى القيام بزيارة رسمية إلى مصر قريبًا، حسبما نقل بيان صادر عن المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة الإسرائيلي.

وقال البيان إن دعوة الرئيس المصري جاءت على هامش لقاء رئيس الحكومة الإسرائيلية مع اللواء عباس كامل، رئيس جهاز المخابرات.

وحسب البيان، فإنه “نيابة عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، دعا وزير المخابرات المصري كامل رئيس الوزراء بينيت للقيام بزيارة رسمية لمصر خلال الأسابيع المقبلة”.

وأشار البيان إلى أن بينيت بحث مع عباس “الجوانب الدبلوماسية والأمنية والاقتصادية للعلاقات الإسرائيلية المصرية، إضافة إلى الوساطة المصرية في الوضع الأمني في قطاع غزة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *