السيسي لوزير الخارجية القطري: نثمن دور الدوحة في مواجهة تحديات الأمة العربية.. وأمن الخليج من أمن مصر

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري، مشيداً بما وصفه بـ”الدور الهام الذي تقوم به دولة قطر في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية”. 

جاء ذلك خلال استقبال السيسي، محمد بن عبد الرحمن آل ثان، وزير خارجية قطر، اليوم الثلاثاء، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، إلى جانب علي بن أحمد الكاوري وزير المالية القطري، وعبدالله الخليفي رئيس جهاز أمن الدولة القطري، وسالم بن مبارك آل شافي سفير دولة قطر بالقاهرة. 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس رحب بزيارة وزير الخارجية القطري إلى القاهرة، طالباً “نقل تحياته لأخيه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر”، ومثمناً “التقدم الملموس في مسار العلاقات المصرية ـ القطرية، الذي من شأنه أن يخدم أهداف ومصالح الدولتين والشعبين، ويعزز جهود الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة العربية. 

ونقل الوزير القطري تحيات الأمير تميم بن حمد للسيسي،  وحرصه على توطيد العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين بما يعزز الأمن والاستقرار للمنطقة، وكذلك تقديره لجهود الرئيس في دفع العمل العربي المشترك والحفاظ على السلم والأمن على المستوى الإقليمي خلال المرحلة الدقيقة الحالية التي تتعاظم فيها التحديات. 

وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، كما تم استعراض آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث “ثمن وزير الخارجية القطري دور مصر المحوري بالمنطقة باعتبارها ركيزة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربي، مشيداً بحرص مصر على تعزيز التضامن بين الدول العربية والدفع قدماً بالعمل العربي المشترك”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *