السناوي: الحبس الاحتياطي تحول لعقوبة ويجب الإفراج عن دفعات جديدة.. والإجراءات على الأرض أهم من وثائق حقوق الإنسان (فيديو)

الكاتب الصحفي يسأل: هل حدث زلزال في البلد بعد الإفراج عن بعض النشطاء؟.. ولا علاقة للحبس الاحتياطي بدولة القانون

كتب: عبد الرحمن بدر

قال الكاتب الصحفي عبد الله السناوي، الحبس الاحتياطي تحول لعقوبة ولا علاقة له بدولة القانون ولا بدولة العدالة.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر شاشة “mbc مصر”: من أحد أوجه تصحيح صورة مصر في الخارج، وتحسين البيئة العامة في الداخل مجال الحريات العامة وحرية الصحافة محتاجة تتحرك، بالذات في مسألة قانون الحبس الاحتياطي، وأظن النيه انعقدت عند الرئيس ودوائر الدولة على استبدال القانون، لأن الوضع مخل.

واعتبر السناوي أن قانون الحب الاحتياطي الحالي لا علاقة له بدولة القانون، وأن تصحيحه سينفي الكثير من المظالم.

وتابع الكاتب الصحفي أنه جرى الإفراج مؤخرًا الإفراج عن عدد معقول من النشطاء السياسين، متسائلا:هل حدث زلزال في البلد؟، أبدًا عادوا لممارسة حياتهم ولملمة جراحهم.

وقال السناوي: ساعات التقدير السياسي بيغيب ودي مشكلة كبرة في البلد، أرهق الخارجية والوضع الداخلي، ويجب الإفراج عن دفعات أخرى من غير المتورطين في دم أو الداعين لعنف.

وتابع: الإجراءات على الأرض أكثر أهمية من الوثائق أو البيانات على ورق، لو عملنا الوثيقة الوطنية لحقوق الإنسان، ممكن يتقال إيه الجديد، لكن لما أفرج عن عدد كبير من المحتجين بلا محاكمة أنا بأكد على دولة العدالة، وده تأثيره هيكون هائل.

وقال السناوي: خطابنا المتردد في موضوع سد النهضة، لم يقنع الأمم المتحدة ومجلس الأمن بأن أزمة السد تهدد الأمن في المنطقة، وتأخرنا في اتخاذ قرار التدخل العسكري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *