فيديو| بينهم نوال الزغبي.. فنانون وإعلاميون وشخصيات عامة لبنانية يرفضون وقف التحقيق في انفجار بيروت (إذا طار التحقيق)

وكالات

نشرت المطربة اللبنانية نوال الزغبي مقطع فيديو عبرت من خلاله شخصيات من شرائح مختلفة عن رفضها لوقف التحقيق في قضية الانفجار في مرفأ بيروت.

وافتتح مقطع الفيديو بتعليق للفنانة نوال الزغبي فحواه: “قالوا لنا علنا بأنهم يريدون تطيير التحقيق!

وأرفق الفيديو بتعبير يقول: “إذا طار التحقيق بينتهي الأمل بانّو تكفّي الحياة بهالبلد. بينتهي ماضيه وحاضره ومستقبله وثقاقته وفنه”.

وأعلن المشاركون في الفيديو، من محامين وإعلاميين وفنانين وأهالي ضحايا المرفأ، دعمهم المحقق العدلي في جريمة انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق بيطار، الذي علف تحقيقاته وكل الإجراءات المتعلقة بالانفجار، أمس الاثنين، بانتظار أن تبت محكمة الاستئناف في بيروت بقبول أو رفض دعوى الرد التي تقدم بها النائب نهاد المشنوق لمحكمة الاستئناف بطلب رد القاضي عن الملف.

وفي هذا السياق، قال المتحدث باسم أهالي ضحايا مرفأ بيروت إبراهيم حطيط، لـ”سبوتنيك” إن: “الذي حدث متوقع بالسياق الذي نتابعه بوجود المنظومة الفاسدة المتضامنة مع بعضها لمنعنا من الوصول إلى الحقيقة والعدالة وبالتالي ذاهبون باتجاه محكمة الاستئناف لنرى ردها، ونتمنى أن تعدل بحقنا وأن ترد الطلب لكي يستمر القاضي بيطار بالتحقيق لنصل إلى نتائج”.

وأشار إلى أن “ما حدثلاقى استياء من الأهالي، وبكل الأحوال لدينا اعتصام يوم الأربعاء المقبل أمام العدلية، ومن الممكن أن يكبر ويذهب باتجاهات تصعيدية”.

وشدد حطيط أن “الأهالي لا يطلبون أكثر من الحقيقة والعدالة بجريمة دمرت نصف العاصمة وقتلت 220 ضحية و6 آلاف جريح بعضهم لا زال في الكوما وبعضهم يعاني من إعاقات كبيرة، معيب جداً لأركان هذا النظام أن يقفوا أمام حصانات، وأمام هول الجريمة وهول الوجع كان من المفترض أن يحترموا وجع الناس وتلقائياً أن يذهبوا إلى القضاء”.

وأضاف: “نعيش بظل منظومة عصاباتية بكل معنى الكلمة، أملنا فقط بأن يحدث تغيير حقيقي، ورغم عدم إيماننا في القضاء اللبناني وبنزاهته إلا أن هناك بعض القضاة النزيهين منهم القاضي طارق بيطار الذي أثبت شجاعة ونزاهة ومناقبية بعمله”.

وقال وليم نون، شقيق أحد ضحايا انفجار المرفأ، إن “الأهم لدينا هو أن تبت محكمة الاستئناف بشكل سريع لكي لا يتم تمييع التحقيق، والأهم أن يبقى هذا الملف مع القاضي طارق بيطار لأنه متمسك بالملف ويواجه الطبقة السياسية وكل الناس بالمستندات التي لديه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *