قتلى في صفوف الجيش السوري جراء قصف تركي لـ89 هدفا بسوريا والعراق

وكالات 

أعلنت وزارة الدفاع السورية، اليوم الأحد 20 نوفمبر 2022، سقوط قتلى في صفوف الجيش السوري جراء الضربات التركية التي استهدفت فجراً مناطق حدودية في شمال وشمال شرق البلاد. 

وقال مصدر عسكري سوري “ارتقاء عدد من الشهداء العسكريين نتيجة الاعتداءات التركية على الأراضي السورية في ريف حلب الشمالي وريف الحسكة فجر هذا اليوم”، من دون تحديد عدد القتلى، في أول تعليق من دمشق على الغارات التركية. وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بدوره عن مقتل عشر عناصر من قوات النظام. 

وأعلنت وزارة الدفاع التركية تدمير 89 هدفا في ضربات جوية بما في ذلك ملاجئ ومستودعات ذخيرة، دُمرت في ضربات جوية على قواعد للمسلحين الأكراد في شمال العراق وشمال سوريا. 

وأضافت أن الضربات استهدفت قنديل وأسوس وهاكورك في العراق وكوباني وتل رفعت والجزيرة وديرك في شمال سوريا، وتابعت أن “من يسمون بقادة التنظيم الإرهابي كانوا من بين الذين تم تحييدهم”. 

وتأتي الهجمات بعد أيام على اتهام أنقرة لحزب العمال الكردستاني بالوقوف وراء تفجير في وسط إسطنبول أسفر عن مقتل ستة أشخاص وجرح 81 آخرين. 

ونفى كل من حزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمردا في تركيا منذ عقود وتعدّه أنقرة “منظمة إرهابية”، ووحدات حماية الشعب الكردية أي علاقة لهما بالتفجير. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *