السباق الرئاسي| 4 أحزاب تدعم السيسي قبل إعلان ترشحه.. ورئيس “الوفد” معلنا ترشحه: الشعب يحتاج لعمل مخلص لا شعارات 

أعلن حزب مستقبل وطن، دعمه لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى، لخوض انتخابات الرئاسة المقرر لها فى 2024، لينضم إلى 3 أحزاب أخرى أعلن دعمها للرئيس الحالي قبل إعلانه الترشح رسميا، في الوقت ذاته أعلن رئيس حزب الوفد عبدالسند يمامة ترشحه لخوض السباق الانتخابي. 

وقال “مستقبل وطن”، في بيان اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2023، إن “هذه الخطوة تأتى انطلاقا من الحفاظ على الانجازات التي تحققت في مصر على مدار ۱۰ سنوات سابقة في جميع قطاعات الدولة بشكل عام، والتي قادها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه المسئولية في ظروف صعبة وتحديات عظيمة لم تتعرض لها الدولة المصرية في تاريخها المعاصر”. 

وأضاف: “نجحت مصر تحت قيادة السيسي وبتكاتف الشعب ورجال القوات المسلحة والشرطة في القضاء على الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار، وذلك جنبا إلى جنب مع تعزيز مسار التنمية الشاملة في جميع المجالات سياسيا واقتصاديا، واجتماعيا، ودوليا وعلى رأسها إعادة مصر إلى مكانتها الطبيعية أمام العالم”. 

وكان اللواء رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، أعلن دعم الحزب للرئيس عبدالفتاح السيسي حال إعلان ترشحه لفترة رئاسية قادمة، واصفا إياه بأنه الأجدر لمواجهة التحديات التي تواجهها الدولة في الوقت الحاضر، ويحتاج إلى مدة أخرى كي يستكمل المسيرة التي كان قد بدأها قبل نحو 10 سنوات. 

وكان حزب حماة الوطن المصري أعلن أيضا دعمه السيسي للترشح لولاية رئاسية جديدة، مشيرا إلى ” تسخير جميع الإمكانيات والجهود والعناصر البشرية اللازمة وفتح جميع المقرات على مستوى الجمهورية للحملة الانتخابية لدعم السيسي”. 

وأعلن حزب المصريين الأحرار أيضا دعم ترشح السيسي، مشيرا إلى وجود اتجاه للتنسيق بين الأحزاب الداعمة لترشح الرئيس الحالي. 

في سياق متصل، أعلن عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، ترشحه لخوض انتخابات الرئاسة المقبلةـ بناء على قرار من هيئات الوفد سواء الهيئة العليا، أو المكتب التنفيذي، أو أمانة المرأة أو الشباب وأمانات المحافظات واللجان المتخصصة. 

وقال يمامة، في كلمته خلال الاحتفال بذكرى الزعيم الراحل سعد زغلول من أمام ضريحه: “بدأنا في إعداد برنامج اقتصادي شامل مع خطة لإصلاح للتعليم، لافتا إلى أن الإعلان عن البرنامج الانتخابي بشكل كامل لن يكون إلا بعد الترشح رسميا للانتخابات الرئاسية. 

وتابع: “لا حياة حزبية أو سياسية في مصر من دون وجود لحزب الوفد، والشعب المصري يحتاج إلى عمل مخلص بناء وليس مجرد شعارات”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *