الأعلى للإعلام يوقف برنامج تامر أمين ويمنع ظهوره لمدة شهرين ويغرم قناة النهار ربع مليون جنيه

كتب- فارس فكري

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تغريم قناة النهار 250 ألف جنيه وإنذارها بسحب الترخيص حال تكرار المخالفات، وذلك بعد التحقيق مع تامر أمين فى المخالفات المنسوبة له والممثل القانونى لقناة النهار.

وقال المجلس في بيان أصدره اليوم كما قرر المجلس وقف برنامج آخر النهار الحلقات الخاصة بتامر أمين ومنع ظهوره فى وسائل الإعلام لمدة شهرين وإحالة البلاغات المقدمة للمجلس إلى النائب العام.

يأتى ذلك وفقًا للمادة 211 من الدستور الصادر عام 2014 والمادة (94) من القانون رقم 180 لسنة 2018 بشأن قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام واللوائح الصادرة تنفيذًا له.

كانت نقابة الإعلاميين المصريين، قد قررت إلغاء تصريح مزاولة المهنة للإعلامي تامر أمين بسبب تصريحاته المسيئة عن فتيات الصعيد.

وقالت النقابة في بيان لها إنه “بعد انتهاء التحقيقات التي استمرت نحو 3 ساعات ونصف الساعة قد ثبتت مخالفة تامر أمين لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني”.

كما أصدرت وزارة الدولة للإعلام بيانا تعليقا على الأزمة قالت فيه إن حرية الإعلام وحرية الرأى والتعبير هى ثوابت رئيسية فى الدستور المصرى، ولكنها لا تعنى أبدا الإساءة لأى من أبناء الشعب المصرى كله.

كان تامر أمين انتقد الزيادة السكانية، في حلقة سابقة من برنامجه، قائلا إن نسبة كبيرة من أهالي الريف والصعيد ينجبون فتيات ليس للصرف عليهم أو إلحاقهن بالتعليم، والحصول على فرصة عمل، بل من أجل الإنفاق على الأب والأم”.

وأضاف: “هناك أسر بمجرد ما يبلغ ابنها 5 إلى 7 سنوات، ترميه في ورشة سمكرة أو حدادة أو غيرها، أو في أعمال البناء والمعمار، المهم أن يعمل، وهو يسمى إعلاميا (بلية) أي صبي الأسطى، وفي مطلع كل شهر جديد يحصل على 500 إلى ألف جنيه يرميهم في حجر أبيه”.

وتابع: “أما البنات بمجرد بلوغهن 6 أو 7 سنوات، يتم شحنهن للعمل في خدمة البيوت، وهناك أزمة في القاهرة والإسكندرية والمحافظات الكبرى بشأن العاملات في المنازل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *