إسكان النواب: 70 مليار جنيه تدخل خزانة الدولة حال إنهاء مشاكل قانون التصالح

أكد النائب ايهاب منصور، عضو لجنة الاسكان بمجلس النواب، أن هناك 4% فقط تقدموا للتصالح في مخالفات البناء بما يعادل 2 مليون فقط تقدموا، موضحا أن هذه النسبة تؤكد أن القانون فشل فشل ذريع في تطبيقه ولدينا اشكالية كبيرة مع قانون التصالح. 

وأوضح النائب ايهاب منصور، في لقاء ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الاعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أنه حال انتهاء المشاكل حول قانون التصالح سيدخل مبلغ مالي من 60 إلى 70 مليار جنيه لخزانة الدولة”. 

وأشار النائب إلى أن المبلغ الذي دخل من مخالفات البناء حتى الان 22 مليار جنيه بما يساوي ربع المبلغ المستهدف تحصيله من التصالح على مخالفات البناء، موضحا أن هناك بنود من القانون تواجه صعوبة عند التطبيق ونحتاج لإعادة نظر في الاشتراطات الخاصة. 

وقال النائب السيد شمس الدين، عضو لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، إن قانون التصالح السابق تقدم له 2.8 مليون والحكومة تعمل على تلافي كل أسباب المشاكل في القانون الجديد، مشيرا إلى أنه تم رفض 300 الف طلب تصالح بعد تطبيق قانون التصالح. 

وأضاف النائب أن قانون التصالح الجديد سيعمل على توسيع دائرة المستفيدين من التصالح والقانون الجديد سيكون مفتوح وغير محدد المدة. 

وتابع: “فورا بمجرد أن يتقدم المواطن للتصالح في مخالفات البناء سيقبل منه التصالح ماعدا في حالتين، الفئة الاولى 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *