بسبب التحريض على العنف.. “فيس بوك” يحذف صفحات خاصة بمواقع إخبارية تابعة لجيش ميانمار

وكالات

حذف موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صفحة خاصة بموقع إخباري يديره جيش ميانمار، بعد يوم من مقتل شخصين أثناء احتجاجات على الانقلاب العسكري في البلاد.

وقال فيسبوك إن صفحة فريق معلومات Tatmadaw True News، التي يديرها الجيش انتهكت قواعده التي تحظر التحريض على العنف.

في غضون ذلك عاد عشرات الآلاف إلى الشوارع، الأحد، للاحتجاج على استيلاء الجيش على السلطة.. ورفض المتظاهرون وعود إجراء انتخابات مبكرة ويطالبون بالإفراج عن الزعيمة المنتخبة ديمقراطيا أونغ سان سو تشي، وأعضاء آخرين في حزب الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية.. بينما يزعم الجيش أن الفوز الساحق الذي حققته “الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية” في انتخابات العام الماضي جاء بالتزوير ومن خلال انتهاكات غير أنه لم يتقدم أي دليل على ذلك.

وقال فيسبوك في بيان: “تماشيا مع سياساتنا العالمية، قمنا بإزالة صفحة فريق معلومات Tatmadaw True News من فيسبوك بسبب الانتهاكات المتكررة لمعاييرنا التي تحظر التحريض على العنف والمساعدة على الإيذاء”.

ويعتمد الجيش على هذا الموقع في نشر الأخبار، ويستخدمه لإصدار تحذيرات للمتظاهرين والترويج لمزاعمه حول نتائج الانتخابات.

ومنع فيسبوك قائد الجيش مين أونغ هلينغ، وقادة كبار آخرين من استخدام منصاته، وسط مزاعم بانتهاكات حقوق الإنسان ضد مسلمي الروهينجا.

وتشير التقديرات إلى أن نحو 22 مليون شخص يستخدمون فيسبوك في ميانمار من إجمالي 54 مليون مواطن، ويعد موقع “فيس بوك” هو المصدر الأول للتداول الإخباري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *