الداخلية: الإفراج عن 2337 نزيلا من السجناء المحكوم عليهم ويستحقون العفو عن باقي مدة العقوبة

كتب- درب

أعلنت وزارة الداخلية عن أن لجان فحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية، انتهت إلى استحقاق 2337 نزيلا للإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، بمناسبة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

وقالت الداخلية، في بيان لها، إن ذلك “يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع”.

كانت الجريدة الرسمية، قد نشرت الأحد الماضي، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 13 لسنة 2022، بشأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة احتفالات عيد الشرطة المصرية وثورة 25 يناير المجيدة.

وبحسب القرار المنشور، يتم العفو عن باقي العقوبة بالسجن المؤبد إذا كانت المدة المنفذة حتى 25 يناير 2022، 15 سنة، إضافة إلى وضع المفرج عنه تحت المراقبة الشرطية مدة 5 سنوات.

وجاء أيضا في القرار، العفو عن المحكوم عليهم بعقوبة سالبة للحرية قبل 25 يناير، متى كان المحكوم عليه قد نفذ حتى هذا التاريخ ثلث مدة العقوبة، بشرط ألا تقل مدة التنفيذ عن 4 أشهر.

وكذلك المحكوم عليهم بعدة عقوبات سالبة للحرية في جرائم وقعت منهم قبل دخولهم السجن وأمضوا بالسجن ثلث مجموع مدد هذه العقوبات، ولا يوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة إلا إذا كانت العقوبة مقررة بقوة القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *