الحركة المدنية تؤجل مؤتمرها إلى السبت المقبل لإعلان تفاصيل مشروعها المتعلق بالحوار الوطني

كتب – أحمد سلامة

أعلنت الحركة المدنية الديمقراطية، تأجيل مؤتمرها إلى يوم السبت المقبل، بمقر حزب المحافظين، وذلك للإعلان عن تفاصيل مشروعها المتعلق بالحوار الوطني.
وبيّن حزب المحافطين، برئاسة أكمل قرطام، أن الحركة المدنية، من المقرر أن تعقد مؤتمرًا تحت عنوان “الحوار سبيل – والمواطن هدف”، حيث يستعرض المؤتمر مشروع الحركة المدنية، التي ستتقدم به إلى الحوار الوطني، وما سوف تتبناه في المحور السياسي والاجتماعي والاقتصادي.
كان طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى ورئيس اتحاد الجمعيات الأهلية، قد قال إن مجلس الأمناء يعمل على وضع اللمسات الأخيرة لبدء الجلسات الفعلية للحوار الوطنى خلال الأيام المقبلة، موضحا أن الجلسة الأخيرة شهدت استعراض أعمال المحور الاقتصادي ومناقشة خطة العمل وتم حسمها، وقد تم الانتهاء من المحور السياسي من قبل.
وأشار مجلس أمناء الحوار الوطني، إلى أنه سيتم العمل على إنجاز ما يتعلق بأعمال المحور الاجتماعي خلال الأسبوع القادم، على أن يتم تحديد أسماء المشاركين بالمحاور خلال الفترة القادمة، مشددا أن هناك حرصا على خروج الجلسات الفعلية للحوار الوطني بشكل يليق بمصر أمام الجميع، وأن تنجح الجلسات في الوصول لنتائج إيجابية تتحقق على مساحات مشتركة تعود بالنفع على الوطن والمواطن المصري.
وتابع أن ذلك سيسهم في رسم أولويات العمل الوطني، لتتحول إلى توصيات توجه لرئاسة الجمهورية في شكل تشريعات أو قرارات، موضحا أن التحالف الوطني للعمل الأهلي يواصل انعقاد مؤتمراته لضمان الوصول المتكافئ لكافة فئات المجتمع المصري، توسيع قاعدة المشاركة وتمثيل جميع فئات الوطن في الحوار المجتمعي، على أن ينظم جولات الأسبوع القادم في محافظة البحر الأحمر ويليها المنوفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *