الجريدة الرسمية تنشر قرار اعتبار محور ياسر رزق وتوسعة شارع 9 أعمال منفعة عامة .. والمادة الثانية: يستولى على الأراضي والعقارات اللازمة للتنفيذ

🛑

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الـ50 مكرر أ، قرار رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، رقم 4499 لسنة 2022، بشأن اعتبار محور ياسر رزق ومشروع تطوير وتوسعة شارع 9 في نطاق منطقة المقطم من أعمال المنفعة العامة. 

ونصت المادة الأولى على اعتبار مشروع محور ياسر رزق بطول 9 كم، ويبدأ من نهاية محور حسب الله الكفراوي جنوب الأسمرات، وتلاقيه مع الطريق الصاعد حتى صلاح سالم أمام القلعة أرض 5 حارت بكل اتجاه، من أعمال المنفعة العامة بنطاق منطقة المقطم بمحافظة القاهرة. 

كما نصت المادة على اعتبار مشروع تطوير وتوسعة شارع 9 بطول 7 كم، ويبدأ من محور الشهيد إلى ميدان النافورة وامتداده حتى التقائه مع نهاية الطريق الصاعد أمام الصينية أمام معسكر القوات المسلحة ليصبح بعرض 6 حارات بكل اتجاه، من أعمال المنفعة العامة بنطاق المنطقة ذاتها. 

ووفق للمادة الثانية من القرار، يستولى بطريق التنفيذ المباشر على الأراضي والعقارات اللازمة لتنفيذ المشروعين المشار إليهما في المادة السابقة، والمبين موقعها وحدودها وأسماء ملاكها الظاهرين بالمذكرة الإيضاحية والرسوم التخطيطية الإجمالية والكشفين المرفقين. 

ونصت المادة الثالثة على نشر القرار في الجريدة الرسمية صدر برئاسة مجلس الوزراء في 24 جمادى الأولى سنة 1444هـ، والموافق 18 ديسمبر 2022. 

جاء القرار بعد الاطلاع على الدستور؛ وعلى قانون نظام الإدارة المحلية الصادر بالقانون رقم 43 لسنة 1979 ولائحته التنفيذية؛ وعلى القانون رقم 10 لسنة 1990 بشأن نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة ولائحته التنفيذية؛ وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 279 لسنة 2018 بالتفويض في بعض الاختصاصات، وبناء على ما عرضه وزير التنمية المحلية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *