التحقيق في تبديل جثتي متوفيين بكورونا في مشرحة مستشفى بالغربية: الأهالي اكتشفوا الواقعة أثناء مراسم الدفن

قرر وكيل وزارة الصحة بالغربية عبدالناصر حميدة، فتح تحقيق في واقعة تبديل جثتي رجل من إحدى قرى كفر الزيات وسيدة من مدينة المحلة، توفيا بفيروس كورونا، داخل مستشفى عزل كفر الزيات.

كما قرر حميدة، بحسب بيان اليوم، إحالة عامل وعاملة بمشرحة المستشفى للتحقيق بصفتهم مسئولين عن إجراءات التغسيل وتكفين جثمان المتوفيين بكورونا.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالغربية إلى ارتكاب مسئولي مشرحة مستشفى عزل كفر الزيات خطأ أثناء تسليم جثمان الجثتين المتوفيين بفيروس كورونا، بسبب الإجراءات الاحترازية داخل مستشفى عزل كفر الزيات، حيث تم تدارك الخطأ وتسليم الجثتين لذويهما وانهاء إجراءات الدفن.

وقال “أشرف” نجل المتوفية “هـ” بكورنا بالمحلة الكبرى إنه تم اكتشاف الواقعة، أثناء مراسم الدفن حيث تبين لهم أن معالم جسد المتوفية مختلفة، وطلب الكشف عن وجهها للتأكد، وتبين أن الجثة لرجل، وتم التواصل مع إدارة مستشفى عزل كفر الزيات وتدارك الخطأ، وتبين أن جثة الرجل لمتوفى بكفر الزيات.

كما كشف أحد أهالي المتوفي “محمد” 72 عاما، من كفر الزيات عن أنهم فوجئوا أثناء خروج الجثة من التابوت، أن مواصفاتها مختلفة تماما عن جثته، وتواصل معهم المسؤولون في مديرية الصحة قبل دفن الجثة في المقابر، وأعادوها مرة أخرى إلى المستشفى، قبل تسلم الجثة الأصلية ودفنها بمقابر عائلتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *