التأمينات الاجتماعية: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة عملية صرف الزيادة المقررة لأصحاب المعاشات

كتب – أحمد سلامة

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة عملية صرف الزيادة لأصحاب المعاشات التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحا أنه من المقرر أن يستفيد من القرار كل من يتقاضى معاش من الهيئة.

وأضاف عوض، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع عبر فضائية صدى البلد، مساء السبت، أن الزيادة التي أقرها الرئيس السيسي بنسبة 15% لأصحاب المعاشات تكلف الدولة 55 مليار جنيه سنويا، لافتا إلى أن عدد المستفيدين من أصحاب المعاش يقدر بـ11 مليون مواطن.

وأكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن الزيادة في المعاشات، هي مبادرة طيبة من الرئيس السيسي، موجها الشكر للرئيس على الحزمة التي وجه بها خاصة بعد التوجيه بالتبكير في عمليات الصرف، وهناك عمل يجرى على قدم وساق وتكليفات من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لصرف الزيادة المقررة.

ولفت اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إلى أن الزيادة التي أقرها الرئيس السيسي لأصحاب المعاشات، يبدأ صرفها أول شهر أبريل المقبل، وفقا للتوجيهات التي وجه بها الرئيس.

وكشف عوض، طريقة احساب زيادة المعاشات بعد الزيادة الأخيرة، عبر ضرب قيمة المعاش الذي يحصل عليه المستفيدون قبل الزيادة في 150 جينه، ليحصل أصحاب المعاشات على الزيادة الجديدة في المعاش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *