وزيرة التضامن: استمرار تعليق الحضانات لمدة أسبوعين تماشيا مع قرارات مجلس الوزراء

كتب- حسين حسنين

قررت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، استمرار تعليق كافة الأنشطة المتعلقة بالحضانات في جميع المحافظات، تماشيا مع قرار مجلس الوزراء بتعليق كافة الأنشطة أسبوعين في المدارس والجامعات.

ويعد هذا القرار ضمن مجموعة الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وحرصاً على صحة أطفالنا. على أن يتم النظر في قرار تمديد التعليق مجددا الأسبوع القادم.

وفي 24 مارس، اتخذت الحكومة العديد من القرارات لمواجهة فيروس كورونا، وقرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حظر التجول اعتبارا من الساعة السابعة مساء حتى الساعة السادسة صباحا اعتبارا من الأربعاء لمدة أسبوعين، وسيتم توقف كافة وسائل المواصلات فى نفس الفترة.

وكما تقرر غلق كافة المحلات التجارية من الخامسة مساء إلى الساعة السادسة صباحا والغلق الكامل يومى الجمعة والسبت.

أيضًا تقرر تعليق الدراسة لمدة أسبوعين اعتبارا من الأربعاء، وغلق جميع المقاهى والكافيتيريات والأنشطة الثقافية غلق كامل.

وغلق جميع المطاعم ويقتصر على خدمة توصيل الطلبات للمنازل فقط، وغلق جميع خدمات الشهر العقارى والمرور طوال هذه المدة ويستثنى من القرار مكاتب الصحة.

وطالب مدبولي وزارة الداخلية بالتعامل بحسم وحزم مع أي خروج على قرارات الحكومة.

وقال مدبولي: “لا ينبغي أن يأخذ الشباب الأمر باستهانة، وأناشد المواطنين تقليل الحركة بين المحافظات والمراكز، وأي مشوار غير عاجل لا داعي له”.

وأضاف: “كل الدعم للأطقم الطبية، نحن في حرب وهم خط الدفاع، لازم نلتمس ليهم العذر أثناء التعامل معهم”.

وقال مدبولي: “مازلنا في مرحلة القدرة على السيطرة على الوباء، وقد نضطر لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة، ونتمنى أن يكون كل مواطن على قدر المسؤولية.

وقال مدبولي إن عدم التزام المواطنين أدى لارتفاع نسب الإصابة بالفيروس، مؤكدا أن هناك قرارات أكثر شده سيتم اتخاذها إذا تدهورت الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *