البياضي ينتقد فرض الضرائب على السلع الأساسية ويطالب بحصر الاقتصاد الموازي.. وريهام عبد النبي تطالب النقل بالاهتمام بالمعاقين

كتبت- ليلى فريد  

النائبة ريهام عبدالنبي تطالب وزارة النقل بالاهتمام بذوي الإعاقة داخل مرافق السكة الحديد ومترو الأنفاق:  

طالب النائب فريدي البياضي الحكومة بالتركيز على تحصيل الضرائب من الأرباح التجارية، وحصر الاقتصاد الموازي بدلاً من فرض الضرائب على السلع الأساسية التي يتحملها المواطن البسيط. 

وقال البياضي خلال مناقشة مشروع “قانون تنظيم أعمال الوكالة التجارية وبعض أعمال الوساطة التجارية الصادر به”، إن القانون القديم لم يطرأ عليه تعديلات منذ ١٩٨٢ وجاءت التعديلات لضبط نشاط الوساطة العقارية والتجارية (السمسرة ). 

وتابع: أناشد الحكومة أن تركز على تحصيل الضرائب من الأرباح التجارية وحصر الاقتصاد الموازي بدلاً من التوسع في الضرائب التي تفاجئنا بها وزارة المالية كل فترة، ونقوم برفضها لأنها ضرائب على السلع الأساسية والتي يتحملها المواطن البسيط. 

بدورها طالبت النائبة ريهام عبد النبي، وزارة النقل بالاهتمام بذوى الإعاقة داخل مرافق السكة الحديد، وقطارات مترو الأنفاق، وتجهيز محطات السكة الحديد بكافة المحافظات لذوي الإعاقة وتسهيل عملية الدخول والخروج من المحطة. 

جاء ذلك أثناء اجتماع لجنة الإدارة المحلية، مساء اليوم الإثنين، لبحث التعاون بين وزارة التضامن ووزارة النقل، ووزارة التنمية المحلية. 

وطالبت النائبة ريهام عبدالنبي كذلك بتوفير الدعم لذوي الإعاقة في جميع خطوط النقل العام بجميع المحافظات، وأن تكون مؤهلة لذوي الإعاقة كما حدث بمحافظة الشرقية. 

وتحدثت النائبة ريهام عبدالنبي، عن مبادرة حياة كريمة، وتوفير كل الوسائل لدعم ذوي الإعاقة بجميع المدارس والمجمعات الخدمية، التي يتم إنشاؤها في مبادرة حياة كريمة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *