الاحتلال يواصل ممارساته القمعية بالضفة الغربية.. استشهاد شابين وتفجير منزل واقتحام قرية “دير عمار” ومخيمها

وكالات

استشهد شابين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، تزامنًا مع حملة اعتقالات قام بها جنود إسرائيليون في محيط مدينة رام الله.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن شابًا يدعى مالك عبد الفتاح دغرة يبلغ من العمر 17 عاما قد استشهد بعد إصابته بأربع رصاصات أطلقها عليه جيش الاحتلال في كفر عين شمال غرب رام الله.. كما استشهد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في بلدة بيتونيا غرب رام الله، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال.

وذكرت وسائل إعلام أن جيش الاحتلال يحاصر منزلا بمدينة طوباس بالضفة الغربية وسط اشتباكات عنيفة أسفرت عن إصابة شاب فلسطيني، مضيفة أن الاحتلال دفع بمزيد من التعزيزات العسكرية.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات الليلة الماضية في الضفة الغربية.. وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجرت فجر الثلاثاء، منزلا في مخيم دير عمار غرب رام الله.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت المخيم، وحاصرت منزل الشهيد داود عبد الرازق درس (41 عاما)، وشرعت بأعمال حفر وتدمير في محيط المنزل، ثم قامت بتفجيره، ويقع في الطابق الأرضي من بناية مكونة من ثلاثة طوابق.

وقالت مصادر محلية، إن مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال قرية دير عمار ومخيمها، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي تجاه الشبان، ما أدى لإصابة شابين في القدم، نقلا على إثرها للمستشفى.

في غضون ذلك، تسلمت إسرائيل قائمة أسماء المحتجزين الذين من المرتقب الإفراج عنهم اليوم.

وكانت حكومة الاحتلال الإسرائيلي قد أعلنت أنها تلقت قائمة بأسماء 10 محتجزين يتوقع أن تطلق حركة حماس سراحهم، الثلاثاء، بموجب اتفاق تمديد الهدنة.

وأفاد مكتب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، بالموافقة على إدراج 50 أسيرة فلسطينية في قائمة المقرر الإفراج عنهم، مقابل إطلاق سراح المزيد من المحتجزين الإسرائيليين من غزة.

وبموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بوساطة قطرية ومصرية الأسبوع الماضي، أطلقت حماس سراح 50 امرأة وطفلا إسرائيليا كانوا محتجزين في غزة مقابل إطلاق سراح 150 معتقلا فلسطينيا من سجون إسرائيل، مع خيار مضاعفة هذه الأعداد إذا تم تمديد الهدنة لخمسة أيام.

ونشرت إسرائيل بشكل مسبق أسماء 300 امرأة وقصّر من الذكور الفلسطينيين المعتقلين من أجل إطلاق سراحهم المحتمل.

وتضم القائمة الفلسطينية الناشطة الشابة عهد التميمي التي اعتقلت من منزلها في بلدة النبي صالح شمال رام الله هذا الشهر، أثناء المعارك التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة.

وفي وقت سابق، وصل 11 محتجزا إلى إسرائيل، بعد أن أفرجت كتائب القسام عنهم، إضافةً إلى 6 تايلانديين تم تسليمهم جميعا إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

ونشرت القسام مقطعًا مصورًا يُظهر عملية تسليم الدفعة الرابعة من المحتجزين إلى اللجنة. بينما أعلن جيش الاحتلال خضوع المحتجزين لفحص طبي مبدئي في إسرائيل.

وامتدت الهدنة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي، وحركة حماس في قطاع غزة ليوم الخامس، الثلاثاء، مع تبادل الجانبين إطلاق سراح محتجزين وأسرى بموجب اتفاق الهدنة الأصلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *