الأطباء للصحة: وفروا وسائل مواصلات للأطقم الطبية خلال العيد.. والطاهر: لا نلوم من يمتنع عن العمل لرفض إجراء «مسحة كورونا»

كتب – عبد الرحمن بدر

طالب الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء، وزارة الصحة بتوفير وسائل نقل للأطقم الطبية خلال الـ6 أيام خلال إجازة العيد، مشيرًا إلى أن توقف وسائل النقل العام خلال هذه الفترة سيؤدي إلى صعوبة انتقال الأطقم الطبية إلى أماكن عملهم، خاصة وأنهم لا يحصلون على إجازة عيد مثل غيرهم، كما أن جهات العمل لا توفر مواصلات.

وأضاف الطاهر لـ”درب”، اليوم الاثنين: “يوم شم النسيم الماضي حصلت بعض المشاكل لعدم استطاعة بعض الأطباء الوصول لعملهم، ولا نريد أن تكرر هذه المشكلة، وعلى وزارة الصحة العمل على راحة الأطقم الطبية التي تواجه وباء كورونا”.

وتابع أمين عام الأطباء: “لا نلوم من يمتنع عن العمل لرفض إجراء مسحة كورونا، مازالت مشكلة عدم أخذ مسحات للأطباء مستمرة، وكأن ثمن العينة أغلى من حياة الطبيب الذي يمكن أن ينقل الإصابة لغيره،لابد من تجهيز المستشفيات، أدوات الوقاية متوفرة حاليًا بعكس بداية ظهور كورونا، المشكلة الآن في عدم عمل مسحات وهذا يؤدي إلى تفشي الوباء في المجتمع كله”.

وقال الطاهر: “ندعم موقف الأطباء في أخذ الإجراءات الصحية للتأكد من وجود إصابة من عدمه”.

وكان مجلس الوزراء أعلن عن حزمة قرارات بالأمس من بينها زيادة عدد الحظر من الأحد المقبل ووقف وسائل النقل العام.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت في آخر حصر رسمي أمس الأحد، أنه تم تسجيل 510 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، بالإضافة إلى وفاة 18 حالة جديدة.

وأضافت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد، هو 12229 حالة من ضمنهم 3172 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و630 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *