هيئة الدواء تحذر من تداول كواشف كورونا: مجهولة المصدر وغير مصرح ببيعها

أعلنت هيئة الدواء المصرية عدم التصريح ببيع أو تداول كواشف تشخيص فيروس كورونا المستجد، انطلاقاً من الدور الرقابي للهيئة، في ضوء رصد صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تروج وتبيع كواشف مجهولة المصدر.

وأوضحت الهيئة، في بيان اليوم، أن جميع الكواشف الطبية المستوردة الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد يتم استيرادها لصالح الجهات الحكومية المختصة، وغير مصرح ببيعها أو تداولها بأي جهة أخرى.

وأضافت أنه تتم المتابعة الدورية والتفتيش والرقابة على جميع الشركات المستوردة للكواشف التشخيصية لتشخيص الفيروس بجميع أنواعها لضمان الالتزام بالإجراءات المتبعة في هذا الشأن، وعدم توريد تلك الكواشف للمعامل الخاصة والصيدليات.

كما أكدت الهيئة أنها تتخذ جميع الإجراءات القانونية بالتنسيق مع الجهات الرقابية المختلفة لفرض السيطرة على سوق الدواء ومنافذ بيع الأدوية والمستلزمات الطبية والضرب بيد من حديد على أيدي المخالفين والمتلاعبين بصحة المواطن المصري.

وناشدت هيئة الدواء المصرية المواطنين بمراجعة مقدمي الخدمات الصحية في هذا الشأن واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة ومنع انتشار الفيروس، وعدم الانسياق وراء كل من تسول له نفسه استغلال الظرف الدقيق الذي تمر به البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *